تأهل نادي الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بتغلبه على غريمه التقليدي النصر بهدفين لهدف.

وتقابل الفريقان، أمس الثلاثاء، على أرض ملعب "مرسول بارك" المحايد، حيث حجز الزعيم السعودي مقعده لنهائي أبطال آسيا منتظرًا الفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وبوهانغ ستيلرز، والتي اليوم الأربعاء 20 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب "جيونجو".

وجاءت المباراة مُثيرة للغاية بين الهلال والنصر كعادة مواجهات الديربي بين قطبي الرياض، وشهدت حالة طرد للاعب النصر علي لاجامي عند الدقيقة 45.

وسيطرت التدخلات القوية من لاعبي الفريقين على بداية المباراة، وكانت أول فرصة خطيرة عند الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من سالم الدوسري وتسديدة محترف الهلال ماتيوس بيريرا التي مرت بجوار القائم الأيمن النصراوي. 

وفرض الهلال أسلوبه بالضغط العالي والاستحواذ على الكرة، وهدد مرمى النصر عند الدقيقة 14 بعدما تلقى سالم الدوسري تمريرة من البرازيلي ماتيوس بيريرا، وسددها اللاعب كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر. 

وجاء هدف الهلال الأول عند الدقيقة 17 بواسطة المهاجم المالي، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب النصر عند الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على ماريغا.

وترجم الهلال سيطرته على اللقاء بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 17 بواسطة المهاجم المالي موسى ماريغا، بعد كرة مرتدة سريعة بدأت مع الظهير الأيمن محمد البريك الذي مررها إلى بافتيمبي غوميز، ثم وصلت إلى ماريغا ليسدد قوية بيمينه في شباك النصر ويُعلن تقدم هلالي بهدف دون رد.

 

 

بعدها حاول النصر التماسك وامتلاك الكرة، وصنع بعض المحاولات الهجومية، كان أخطرها من البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقة 35 بتسديدة قوية بيسراه مرت بقليل أعلى العارضة الهلالية، ثم كرة رأسية من عبد الإله العمري مرت بجوار القائم. 

وقبل نهاية الشوط الأول تعرض لاعب النصر، علي لاجامي، لطرد مباشر من الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس، بعد تدخل عنيف على قدم المهاجم المالي موسى ماريغا.

 

مع بداية الشوط الثاني، أضاع النصر هدف التعادل بعد تمريرة بينية رائعة من عبد الفتاح عسيري لينفرد عبد الرزاق حمدالله ويسدد، لكن يتألق الحارس عبد الله المعيوف ويبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وعند الدقيقة 50، نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في إدراك هدف تعادل النصر بعد ركلة ركنية نفذها عبد الفتاح عسيري ووضعها تاليسكا برأسه في شباك حارس الهلال عبد الله المعيوف، لتصبح النتيجة تعادل إيجابي بهدف لمثله.

 

وطالب لاعبوا النصر عند الدقيقة 62 بطرد مدافع الهلال علي البليهي، بعد تدخل عنيف ضد عبد الرزاق حمدالله، لكن الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس اكتفى بالبطاقة الصفراء.

وأضاع سالم الدوسري هدف محقق للهلال عند الدقيقة 67، بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من ياسر الشهراني، لعبها الدوسري برأسة بغرابة بعيدًا عن المرمى النصراوي.

مع الدقيقة 71، أعاد سالم الدوسري التفوق إلى الهلال بعد مراوغة رائعة للاعب النصر وتسديدة بيمينه اصطدمت بالمدافع عبد الله مادو، وذهبت إلى الشباك النصراوية وسط مشاهدة الحارس وليد عبد الله.

 

كاد ناصر الدوسري أن يُحرز هدف الهلال الثالث عند الدقيقة 79، لكن تسديدة اللاعب اليسارية اصطدمت بالعارضة النصراوية، وبعدها أضاع عبد الرزاق حمدالله هدفا محققا عند الدقيقة 89 بعد كرة عرضية من فينسنت أبو بكر، لكن الكرة تمر بجوار القائم.

بعدها مرت الدقائق الخمس من الوقت المحتسب بدل الضائع دون تغيير في النتيجة، ليحقق الهلال الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف وحيد، ويتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021.

 

المصدر : الوطنية