يعد اللاعبين هم الأكثر خطفًا للأضواء في المباريات الدولية الرسمية في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية بعد تألقهم سواء في تسجيل الأهداف أو التصدي لها.

لكن في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، كانت قارورة المياه الخاصة حارس مرمى نادي إيفرتون غوردان بيكفورد، خلال مواجهة وستهام يونايتد رأي آخر في جذب أنصار عشاق "الساحرة المستديرة".

خطف الأضواء جاء بعدما وضع الحارس بيكفورد إحصائيات عليها لمنفذي ركلات الجزاء لمنافسه.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لقارورة المياه، التي ظهرت عليها بعض التفاصيل للاعبين الثلاثة الرئيسيين في تنفيذ ركلات الجزاء بفريق وستهام، حيث ظهرت عليها إحصائيات لكل من مارك نوبل، ومايكل أنطونيو، وديكلان رايس.

وظهرت في الصور المتداولة، قائمة وجدول مرتب لكل لاعب من الثلاثة على حدة بآخر ركلات الجزاء التي لعبها، واتجاه كل ركلة في أي زاوية بالإضافة إلى عدد الأهداف المسجلة منها والضائعة.

وأشاد مغردون بالطريقة التي فكّر بها بيكفورد تجاه لاعبي وستهام، للتعامل معهم في حال حصول الفريق الضيف على ركلة جزاء خلال سير المباراة.

يذكر أن نادي إيفرتون قد خسر في المواجهة مع وستهام بهدف نظيف على أرضه وبين جماهيره، ولم يحصل وستهام على أي ركلة جزاء في اللقاء، حتى يستفيد الحارس الإنجليزي من الإحصائيات المدونة على القارورة.

المصدر : الوطنية