كشف مصدر مطلع في اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن أن رئيس اللجنة السفير محمد العمادي سيصل الى قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، عبر معبر بيت حانون "ايريز"، ويرافقه نائبه خالد الحردان ووفد طبي يضم ممثلين عن صندوق قطر للتنمية.

وبين المصدر في حديث لـصحيفة "الأيام" أن زيارة العمادي ستمتد حتى الأسبوع المقبل وسيبحث خلالها الآلية الجديدة المعمول بها في صرف المنحة المخصصة للأسر الفقيرة بواقع 100 دولار لكل أسرة حيث أفضت هذه الآلية المنفذة عبر الأمم المتحدة منذ شهر آب الماضي الى خفض عدد المستفيدين من المنحة المذكورة لنحو 93 ألف مستفيد خلال الشهر الماضي بدلاً من 100 ألف مستفيد.

وتوقع المصدر ان يتم إنهاء هذه الآلية خلال فترة أقصاها أربعة اشهر مقبلة لتعود عملية صرف المنحة النقدية الشهرية وفق ما كان عليه الأمر سابقاً من خلال اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية.

ولفت الى أن العمادي سيبحث أيضاً خلال زيارته سبل معالجة المشاكل التي تعترض صرف المنحة القطرية المخصصة لدفع رواتب موظفي غزة "الذين لا يتلقون رواتبهم من السلطة" كما سيتابع بعض القضايا الإدارية وسيتفقد عدداً المشاريع التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع.

بدوره، سيجري الوفد الطبي المرافق للعمادي والمنتدب من مؤسسة حمد الطبية بقطر عدة عمليات لزراعة القواقع السمعية لعدد من ضعاف وفاقدي السمع، وذلك في مستشفى حمد بن خليفة للتأهيل والأطراف الصناعية بمدينة غزة.

المصدر : الوطنية