وقع حريق ضخم في قاعة المؤتمرات، المقرر أن تشهد افتتاح مهرجان الجونة غدا الخميس، وجرى الاستعانة بعربيات إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، الذي ما يزال مشتعلا حتى الآن.

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في بيان لها، الآن، عن أنه تمت السيطرة على حريق مسرح البلازا، الذي شب قبل قليل، وجار حصر الخسائر. وتابعت في بيان لها وجهته للصحفيين وضيوف المهرجان.

وتواجد المهندس سميح ساويرس في منطقة البلازا حيث اندلع الحريق في الجونة قبل انطلاق مهرجان الجونة بساعات، وكشف عن سبب الحريق.

قال ساويرس في تصريحات صحفية: "الحريق كان بسبب ماس كهربائي في أحد المحلات الخارجية ولكنه أثر على المنطقة التي يقام فيها الاحتفال الخاص After Party بعد انتهاء حفل الافتتاح، المسرح نفسه الذي يقام عليه الحفل الرسمي لم يتأثر".

وتابع: سنغير مكان الحفل، بدلا من إقامته في مكان عالي سيكون في مكان منخفض، وسنقوم بطلاء كل الأعمدة من الآن حتى الغد، وحين موعد الافتتاح لن يلحظ أي أحد آثار الحريق".

 

وكانت علا الشافعي مدير المركز الصحفي لهرجان الجونة السينمائي كشفت أن قوات الحماية المدنية بالجونة تمكنت من السيطرة على الحريق في أسرع وقت، ولم تقع أية خسائر بشرية أو إصابات في صفوف العاملين أو الضيوف.

يذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تبدأ يوم 14 أكتوبر وتستمر حتى 22 أكتوبر الجاري.

دشنت إدارة مهرجان الجونة، بالتعاون مع وزارة الصحة، حملة لتطعيم جميع العاملين بالمهرجان اللذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد، وتستأنف الحملة نشاطها، بداية من الرابع عشر من أكتوبر الجاري، وحتى نهاية المهرجان، لتطعيم الضيوف غير الحاصلين على اللقاح.

المصدر : وكالات