قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، مساء اليوم الاثنين، إن أسرى الحركة قرروا الدخول في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام بدءًا من يوم غد الثلاثاء.

وبحسب المؤسسة، فإن الإضراب سيشمل الامتناع عن تناول الماء، مشيرةً إلى أن الإضراب سينفذ بمساندة فصائل الحركة الوطنية الأسيرة.

فيما قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين التابعة لحماس، إن هناك حالة استنفار عام في مختلف السجون الإسرائيلية بعد عدم التزام قوات السجون بتعهداتها الأخيرة المتمثلة بإلغاء الإجراءات كافة، والعقوبات والانتهاكات التي أعقبت عملية نفق الحرية في سجن جلبوع.

وبينت أن الحركة الأسيرة بصدد الإعلان عن خطوات استراتيجية لا رجعة فيها، محملةً الاحتلال كامل المسؤولية عما ستؤول إليه أوضاع السجون.

وأضافت: "حالة الأسرى المعزولين في خطر داهم والاحتلال نجح جزئيًا في الاستفراد بهم ومطلوب حاضنة لحمايتهم من عملية اغتيال قد يتعرضون لها، وتقع هذه المسؤولية على المستوى الفصائلي والشعبي قبل فوات الأوان".

وأكدت على مواصلة الفعاليات كافة والتحركات المساندة لأي قرار تتخذه الحركة الأسيرة بزخم كبير وقوة مضاعفة والجماهير الفلسطينية تنتظر ساعة الصفر للحراك المنوي البدء به خلال الساعات القليلة القادمة.

المصدر : الوطنية