رفضت سلطات الاحتلال السماح لمحامي الأسير زكريا محمد الزبيدي (45 عاما)، بزيارته وتواصل عزله بينما يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام والماء لليوم الخامس على التوالي.

وأفاد شقيقه المحرر يحيى في تصريح صحفي، أن محامي زكريا قدم طلباً لزيارته والاطلاع على اوضاعه يوم الخميس الماضي واليوم الاحد ، لكن الادارة رفضت بدعوى وجود ضغط وازمة في الزيارات وابلغته بامكانية زيارته يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف: "حاولت الإدارة إخفاء خبر إضرابه عن الطعام قبل خمسة ايام، احتجاجا على ظروف عزله في العزل ومعاملته وحرمانه من أبسط حقوقه، وبعد إصرار المحامي على طلب الزيارة، اعترفت الإدارة أنه مضرب عن الطعام والماء"، معبراً عن قلقه الشديد على حياة شقيقه في ظل اقرار الادارة بصعوبة وضعه الصحي .

من جانبه ذكر شقيقه المحرر يحيى، أن المخابرات تواصل عزله الانفرادي منذ إعادة اعتقاله واستخدام العقوبات والضغوط عليه لذلك قرر الاضراب عن الطعام رفضاً للتعذيب الذي يمارس بحقه في سجن بئر السبع ايشيل، وطالب مؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر التحرك الفوري لزيارة زكريا ومتابعة اوضاعه الصحية والاعتقالية .

والأسير زكريا، هو القائدالسابق لكتائب الأقصى بشمال الضفة الغربية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح و وأحد أبطال عملية نفق الحرية من سجن جلبوع وتم اعتقاله عام 2017 بتهمة تنفيذ عملية مسلحة ضد قوات الاحتلال.

المصدر : الوطنية