قال رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" خافيير تيباس، اليوم الخميس، إن الوضع الاقتصادي لنادي برشلونة ليس سيئًا للغاية.

وأكد تيباس، خلال حديثه لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن الإدارة الجديدة للفريق الكتالوني برئاسة خوان لابورتا تحاول فقط إلقاء اللوم على الإدارة السابقة.

وبشأن ديون برشلونة التي وصلت لمليار و350 مليون يورو، أضاف تيباس: "كل من يصل إلى كرسي الرئاسة يلقي اللوم على من سبقوهم".

وتابع: "لدينا أرقام تظهر أن #برشلونة لم يكن سيئًا للغاية اقتصاديًا، وإلا لما تمكنوا من الحصول على قرض بأكثر من 500 مليون يورو‘‘.

ولفت إلى أن ‘‘برشلونة ليس بهذا السوء على الرغم من أن وضعه أسوأ من ريال مدريد‘‘.

وفي سياق آخر، وجه رئيس رابطة الدوري الإسباني اتهامًا صريحًا لباريس سان جيرمان بشأن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، مؤكدًا أنه يمتلك أدلة تثبت غش فريق العاصمة الفرنسية.

وقال: ‘‘كيف يمكن أن يشرح لنا باريس سان جيرمان أن لديهم فريق قيمته 600 مليون يورو، وإذا فازوا بالدوري الفرنسي لن يحصلوا على أكثر من 45 مليون يورو، هذا مستحيل، ما يفعله باريس تشويهًا للمنافسة في اقتصاد كرة القدم الأوروبية‘‘.

وتابع: ‘‘يمكنني أن أدعم كلامي بالأدلة والأرقام، باريس قام بالغش في مواجهة اللعب المالي النظيف، وهو الأمر الذي لم يتغير‘‘.

واعتبر أن حسابات  باريس سان جيرمان لا تتوافق مع الرعاية الفعلية، وأشار أيضًا إلى أن باريس ليس الفريق الوحيد الذي يستثمر بلا حدود وهو الأمر الذي يزعزع استقرار كرة القدم‘‘.

وقدر أن خروج بعض النجوم من الدوري الإسباني، مثل الأرجنتيني  ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يمنع ارتفاع 13 إلى 14٪ في الحقوق الدولية للمواسم الأربعة المقبلة.

وأردف: ‘‘من الجيد وجود هؤلاء اللاعبين، لكن استراتيجيتنا لا تعتمد عليهم، بالنسبة لي، بنزيما هو أفضل مهاجم في أوروبا، ولا يوجد سبب للتشاؤم‘‘.

المصدر : الوطنية