تنتهج إدارة موقع "يوتيوب" الشهير، سياسة محاربة المحتوى الفلسطيني الفاضح لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بإغلاقها للقناة الرسمية لـ "الوكالة الوطنية للإعلام"، صباح اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021.

وتعد هذه المرة الثانية التي تحذف فيها "يوتيوب" قناة "الوكالة الوطنية للإعلام" والتي كانت تنشر عبرها إنتاجها الفني المرئي والمسموع، وذلك بعد وصولها إلى 10000 مشترك.

وتحتوي قناة "الوكالة الوطنية للإعلام"، على عشرات من الفيديوهات التي تفضح الاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني وما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وغطت "الوكالة الوطنية للإعلام" الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة (2008، 2012، 2014، وعدوان 2018، وعدوان 2021) وأصدرت عشرات الأفلام الوثائقية المسموعة والمرئية التي تفضح الاحتلال.

ويقود الاحتلال حملات ممنهجة ضد المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف حذفه وإلغائه، وتصدى الفلسطينيون لحذف صفحات كبرى عن موقع التواصل الاجتماعي، ونجحوا باستعادة عدة صفحات أغلقتها إدارة فيسبوك استجابة للبلاغات الإسرائيلية المستمرة.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي تقوم فيها إدارة "يوتيوب" بإغلاق قناة الوكالة الوطنية للإعلام، بعد أن أغلقت قناتها السابقة قبل 3 سنوات، والتي كانت تضم الألاف من الفيديوهات.

Image

 

المصدر : الوطنية