يضرب إعصار شاهين عدد من الدول الخليجية والتي أبرزها الإمارات وسلطنة عمان، وسط تحذيريات قوية من هذا الإعصار المدمر.

"الوطنية" تستعرض لكم عدد من الأدعية التي تقال عند حدوث الإعصار، بالاضافة لأدعية تقال لحفظ أهلنا في سلطنة عمان من هذا الإعصار المدمر .

دعاء الإعصار :-

اللهم اني اسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما ارسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

كان رسول -صلى الله عليه وسلم- إذا اشتدت الريح يقول: "اللهم لقحًا لا عقيمًا".

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.

اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين.

اللهم يا خالق الأرض والسماء ويا منشئ السحاب ومنزل الأمطار ويا مدبر الأمر بالليل والنهار أصرف عنا شر الإعصار وأجعلها أمطار خير وبركة تنبت بها الزرع لا أمطار عقاب ونقمة يا غياث المستغيثين أغثنا ولا تواخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم آمين.

اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.

ربي اجعل هذا البلد آمنا عمان :-

اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين

اللهم نستودعك سلطنة عمان وأهلها وأمنها وأمانها في أرضها وسمائها وبحرها وبرها يا من لا تضيع ودائعه يا رب العالمين

اللهم احفظ عمان من شر الأعاصير :-

اللهم ارفع غضبك ومقتك عن أهلنا في عمان، اللهم احفظهم بحفظك الذي ال يرام، واحفظهم بعينك التي لا تنام، وارفع عنهم البأس يا الله.

اللهم أذهب عن أهل سلطنة عمان شر ما قضيت، واصرف عنهم إعصار شاهين.

يا خالق الأرض والسماء، ويا منشئ السحاب، ومنزل الأمطار، ويا مدبر الأمر بالليل والنهار، اصرف شر الإعصار عن أهلنا في عمان، واجعل أمطاره خير وبركة تنبت بها الزرع، ولا تجعل الأمطار عقاب ونقمة على عمان، يا غياث المستغيثين أغثهم، يا غياث المستغيثين أغثهم، يا غياث المستغيثين أغثهم.

اللهم احفظ أهلنا في عمان، واحفظ كافة بلاد المسلمين، اللهم لا تقتل أهلنا في عمان بغضبك، ولا تهلكهم بعذابك، اللهم عافهم واصرف عنهم شر إإعصار شاهين، الهم اجعله يمر عليهم مرور سالم.

المصدر : وكالات