من المقرر أن يصل وفد قيادي بارز من حركة حماس للقاهرة اليوم الأحد، بعد توجيه مسؤولين في جهاز المخابرات العامة دعوة لقيادة الحركة لزيارة القاهرة، بعد اتصالات ومباحثات أجراها المسؤولون في مصر مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وقالت مصادر مصرية إن قيادة الحركة ردت على الدعوة المصرية بالترحيب، مضيفة أنّ وفداً رفيع المستوى من “حماس” سيصل إلى العاصمة المصرية، اليوم الأحد، على فوجين.

وكشفت المصادر أنّ الفوج الأول سيصل إلى القاهرة عبر معبر رفح الحدودي قادماً من قطاع غزة، ويضم كلاً من يحيى السنوار قائد الحركة في القطاع، ونائبه خليل الحية، بالإضافة إلى روحي مشتهى، ومروان عيسى، أعضاء المكتب السياسي للحركة.

وأشارت المصادر إلى أنّ رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، سيصل إلى القاهرة لقيادة الوفد، رفقة اثنين من قيادات الخارج، على متن طائرة خاصة قادمة من قطر.

وقالت المصادر إنّ الوفد سيبحث صفقة تبادل الأسرى، والترتيبات المصرية الخاصة ببدء جهود إعادة الإعمار، على ضوء ما توصلت إليها الاتصالات المصرية مع الجانب الإسرائيلي.

وأعلنت "حماس"، مساء أمس، أنّ رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية سيتوجه اليوم على رأس وفد قيادي إلى القاهرة بدعوة من المسؤولين في مصر.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، إنّ الزيارة تهدف للتباحث حول العديد من الملفات الوطنية الهامة، دون مزيد من التفاصيل.

المصدر : الوطنية