هاجم نائب رئيس حركة "حماس" موسى أبو مرزوق، اليوم السبت، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ بشأن تصريحاته الأخيرة حول أموال "حماس" في السودان.

وقال أبو مرزوق، في تغريدة له، إن حسين الشيخ يحاول الاصطياد في الماء العكر، مضيفًا: "فما جرى في السودان هو صراع داخلي لاستجلاب التأييد الأمريكي للشق المدني بحكومة حمدوك في مواجهة العسكر، وهذه لعبة رخيصة استخدم فيها اسم الحركة افتراءً، ومطلوب من السودان تصحيح الموقف ورد الحقوق إلى أصحابها".

وفي وقت سابق من اليوم، طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، السودان، بتسليم ممتلكات حركة حماس إلى السلطة الفلسطينية.

وكتب الشيخ في تغريدة على تويتر، السبت: “نتمنى على دولة السودان الشقيقة التي كانت دوما شعبًا وحكومة مع شعب فلسطين، أن تُسلم الأموال المنقولة وغير المنقولة التي تم مصادرتها إلى دولة فلسطين ولحكومة فلسطين”.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون لهذه الأموال وتحديدًا الشعب الذي يرزح تحت الحصار في غزة.

والخميس الماضي، نقلت وكالة" رويترز" نقلت عن مسؤولين سودانيين قولهم إنه تم مصادرة شركات وعقارات ووقف تحويل أموال لحركة "حماس" في السودان، الأمر الذي نفته الحركة، وقالت على لسان مسؤولين فيها إن هذا الأمر غير دقيق، وليس لـ "حماس" أي استثمارات في السودان.

المصدر : الوطنية