أقام مركز كيان الثقافي حفلا تكريميا لفريق عتابا للدبكة والفنون الشعبية التابع للمركز بحضور ذويهم وعدد من الشخصيات الاعتبارية وذلك مساء الخميس الماضي في مقر المركز .

وبدأت فعاليات الحفل بالقران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وعرض فيديو قصير بروفات لفرقة الدبكة .

وفي كلمتها الترحيبية، قالت تغريد شعفوط رئيس مجلس إدارة مركز كيان الثقافي " إن هذ الحفل التكريمي جاء احتفاء بالمتميزين والمبدعين في فرقة عتابا للفنون الشعبية وتقديرا لهم وهم يستحقون تكريمهم على نحو خاص ".

وأضافت شعفوط " لقد كان من واجبنا في مركز كيان الثقافي الرعاية والإهتمام بهؤلاء المتميزين والمبدعين من الفتيات والشباب في فرقة عتابا طيلة الشهور الماضية ، وما كان تشجيعنا الدائم لهم إلا إيمانا بأهمية تعزيز الوعي لجيل واسع وممتد من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ".

وقالت شعفوط " نؤكد بأننا ماضون في أنشطتنا الثقافية والفنية بما يخدم تطلعاتنا الوطنية ، ونأمل دائما المشاركة الفاعلة في الأنشطة التي تنظمها المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة .

ومن جانبه، قال يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية " ما تقوم به الثقافة الفلسطينية منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية أكد بأن الشعب الفلسطيني صاحب رسالة وصاحب قضية ويجب الحفاظ عليها من خلال تكثيف الفرق الفنية المشتركة لإقامة واحياء التراث الفلسطيني بكل أماكن تواجدنا في فلسطين وخارجها " .

وأضاف درويش "أشكر مركز كيان الثقافي على هذه الفعالية ودعمه للثقافة والفن الفلسطيني وأن الفن والثقافة الفلسطينية هي للكل الفلسطيني وأنها العنوان الرئيسي للهوية الوطنية الفلسطينية التي ترقى باسم فلسطين لكي تكون حاضرة في كل الأمم وفلسطين تستحق منا ذلك " .

وألقى صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني كلمة أولياء الأمور قائلا " أقدم شكري وتقديري لمركز كيان ثقافي على هذا الحفل ولتنمية الثقافة والتراث الفلسطيني لدى الشباب وابناءنا وتطوير مواهبهم الفنية والثقافية ، متمنيا للمركز كل التقدم والتميز والنجاح والاستمرار في دعم الثقافة الفلسطينية " .

وتخلل الحفل العديد من العروض الفنية واستعراض فني للعرس الفلسطيني وعرض غنائي وطني وتراثي والقاء قصيدة شعرية للشاعرة الشابة ملك سعد الدين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء فرقة عتابا للفنون الشعبية وتوزيع الشهادات لهم على جهودهم المبذولة في المركز وتنمية الثقافة الفلسطينية .

المصدر : الوطنية