قدم عضو الكونجرس الديمقراطي، آندي ليفين (من ولاية ميشيغان) الخميس، مشروع قانون في مجلس النواب (الكونجرس) يتضمن عددًا من الإجراءات التي يمكن ويجب على حكومة الولايات المتحدة اتخاذها من أجل دعم حل الدولتين السلمي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وإنهاء احتلال فلسطين بحسب النائب ليفين.

وقال ليفين في مؤتمر صحفي مع رفاقه الذين تبنوا المشروع: “يجب أن تدعم السياسة الأميركية حقوق الإنسان الحقيقية للفلسطينيين والأمن الحقيقي للإسرائيليين. الوضع الراهن لا يحمي أياً منهما. لقد قدمت قانون حل الدولتين لتحريكنا نحو واقع أكثر عدلاً لجميع الناس بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط”.

ويسعى مشروع القانون إلى ضمان أن سياسات الولايات المتحدة في المنطقة تتماشى حقًا مع هدفنا النهائي المتمثل في حل النزاع ومع التزامنا بالأمن وحقوق الإنسان وتقرير المصير لكلا الشعبين. وهي توضح أن الولايات المتحدة لا ينبغي بأي حال من الأحوال إضفاء الشرعية على توسيع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية أو تمكينها أو ترسيخ الاحتلال.

وصرح النائب ليفين أن “مشروع القانون سيمكن الحكومة الأميركية من اتخاذ إجراءات مسؤولة للرد على الأعمال الضارة التي تعمق الاحتلال والصراع، وتقوض احتمالات حل الدولتين” 

المصدر : الوطنية