يستضيف نادي يوفنتوس مساء اليوم، على أرض ملعبه ”أليانز ستاديوم“، نظيره ميلان في الجولة الرابعة للكالتشيو "الدوري الإيطالي" .

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 9:45 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 8:45 مساءً بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة الإتحاد الإيطالي (يوتيوب) بتعليق فهد العتيبي .

ويسعى يوفنتوس لتصحيح مساره في الدوري بعدما حقق الفوز على مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا.

ويعاني يوفنتوس من غيابات مؤثرة على رأسها لاعب خط الوسط آرثر وصانع الألعاب آرون رامسي وماتيا دي شيليو وكايو جورجي.

ويعتمد مدربه ماسيميليانو أليغري على طريقة 4-3-3 بوجود حارس المرمى فويتشيك تشيزيني وأمامه رباعي خط الدفاع ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني ودانيلو وأليكس ساندرو.

ويراهن أليغري على قوة خط الوسط بقيادة مانويل لوكاتيلي وبجواره أدريان رابيو ورودريغو بينتاكور مع ثلاثي الهجوم ألفارو موراتا وباولو ديبالا وخوان كوادرادو أو فيدريكو بيرنارديسكي.

في المقابل، يتطلع ميلان لتحقيق الفوز الرابع على التوالي لاقتناص الصدارة والوصول إلى 12 نقطة بخلاف أن الفوز على يوفنتوس في عقر داره ضربة قوية لأحد أهم المنافسين على اللقب هذا الموسم.

ويستمر غياب المهاجم زلاتان إبراهيموفتش بسبب الإصابة بجانب إصابة دافيد كالابريا الظهير الأيمن بخلاف غياب تيموي باكايوكو ورادي كرونيتش للإصابة أيضاً مع احتمالية عدم مشاركة المهاجم أوليفييه جيرو لنفس السبب مع شكوى الحارس ميك مايغنان من بعض الآلام في يده اليسرى.

ويعتمد ميلان على تشكيلته التي تضم حارس المرمى ميك مايغنان أو بديله سيبريان تاتاروسانو حال استمرار شكوى مايغنان، وأمامه رباعي خط الدفاع فيكايو توموري وسيمون كاير وأليساندرو فلورينزي وثيو هيرنانديز.

ويقود خط الوسط فرانك كيسي وبجواره إسماعيل بن ناصر أو ساندرو تونالي وأمامهما صانع الألعاب إبراهيم دياز وعلى الأطراف رافايل لياو وأليكسيس ساليمايكيرس وفي الهجوم أنتي ريبيتش.

ويحتل يوفنتوس بقيادة أليغري المركز السادس عشر بعد بداية باهتة بالدوري حصد خلالها فريق ”السيدة العجوز“ نقطة واحدة من 3 جولات ولم يحقق أي انتصار.

واكتفى يوفنتوس بتعادل وحيد مع أودينيزي، بينما خسر أمام إمبولي ونابولي.. وسجل الفريق 3 أهداف واستقبل 5 أهداف.

في المقابل، حصد ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي العلامة الكاملة بتحقيق 3 انتصارات في أول 3 جولات، وسجل 7 أهداف واستقبل هدفاً واحداً، وهو صاحب أقوى دفاع بالكالتشيو.

وحقق ميلان الفوز في آخر مواجهة ضد يوفنتوس بنتيجة 3-0 يوم 9 مايو الماضي ببطولة الدوري الإيطالي.

وسبق أن قاد أليغري فريق ميلان من قبل، ولكنه واجه الميلان في 19 مباراة لم يخسر سوى 5 مرات فقط وتعادل مرة وحقق 13 انتصاراً.

المصدر : وكالات