كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بعد انتهاء عمليات التصحيح اليوم الخميس الماضي في كافة المحافظات المصرية.

وقال الدكتور طارق شوقي لوسائل إعلام مصرية، إن موعد ظهور النتيجة مطلع الأسبوع المقبل، أيّ يومي الأحد أو الإثنين على أقصى تقدير، على أن يجرى فتح باب التظلم على النتيجة مباشرة.

وأكد الوزير، أن التصحيح الإلكتروني للامتحانات، سهل الكثير على وزارة التعليم في إنجاز عملية التقدير وتجميع الدرجات بشكل احترافي ونزيه دون وقوع أخطاء من أي نوع، بحكم عدم وجود أية تدخلات بشرية.

وكان قد أدى امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة قرابة 140 ألف طالب وطالبة، حيث انطلقت الامتحانات يوم 4 سبتمبر الجارى وانتهت 13 من الشهر نفسه، كما بدأ الكنترول المركزى فى أعمال التصحيح الإلكترونى.

بدوره، أتاح موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة تجريبيا عبر موقع  التنسيق الحكومى للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة.

وكانت وزارة التعليم العالى، أعلنت أن سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الثالثة التنسيق، لبقية الطلاب الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2021، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك فى الفترة من يوم السبت الموافق 18/9/2021 حتى يوم الاثنين الموافق 20/9/2021.

وأوضحت وزارة التعليم العالى، أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة التنسيق بالنسبة للشعبة العلمى 205 درجات بنسبة 50%، بإجمالى عدد طلاب 42065، الحد الادنى الشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50%، وعدد الطلاب 24932 طالب وطالبة، بإجمالى عدد طلاب المرحلة 66997 لجميع الطلاب.

المصدر : وكالات