سَلمت حركة فتح "ساحة غزة"، وزارة التنمية الاجتماعية الدفعة الأولى من الاحتياجات الطبية الخاصة بذوي الاعاقة والهمم العالية.

وشملت الدفعة الطبية، كراسي متحركة وفرشات هوائية وعكازات للمسنين، وذلك ضمن مشروع "بسمة أمل" الذي تنفذه حركة فتح ساحة غزة بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال حاتم أبو زكري أمين سر اللجنة الاجتماعية بساحة غزة، إن هذا المشروع جاء انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والدور المجتمعي لحركة فتح – ساحة غزة، تجاه الفئات الهشة لا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على ممارسـة حياتهم الطبيعية.

وأضاف أب وزكري، هذا نهج اتبعه النائب محمد دحلان في خدمة كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني، ويُعد هذا المشروع الثالث الخاص بهذه الفئة التي يتم تنفيذه مع وزارة التنمية الاجتماعية حيث تم توفير أدوات طبية وصحية في المشروع الأول، وتضمن المشروع الثاني كراسي متحركة واحتياجات طبية وأدوات صحية، فيما تضمن المشروع الثالث طرود غذائية للأسر التي عانت من الحجر الصحي نتيجة تفشي فايروس كورونا مطلع العام الحالي.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية أكدت على لسان وكيل الوزارة غازي حمد أن مشروع بسمة أمل له مردود إيجابي على ذوي الإعاقة، ويساهم في توفير احتياجاتهم الأساسية.

وشكر حمد تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة، على المساعدات التي يقدمها وأن هذه الاتفاقية تساهم في توفير الاحتياجات والمعدات الطبية، مؤكداً على التعاون المشترك بين بين حركة فتح ساحة غزة ووزارة التنمية الاجتماعية في العديد من البرامج التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية