عاد بروسيا دورتموند الألماني منتصرًا من أرض بشكتاش التركي بهدفين لهدف، في منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021-2022.

ونزل دورتموند، ضيفًا ثقيلًا على ملعب "فودافون بارك" في مدينة إسطنبول التركية، أمس الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول محققًا فوزًا ثمينًا بهدفين لهدف عن طريق اللاعب الإنجليزي الصغير جودي بيلينغهام (20) والمتوهج النرويجي إيرلينغ هالاند (45+3)، في حين جاء هدف بشكتاش الوحيد بواسطة الإسباني فرانسيسكو مونتيرو (90+4).

وبذلك يكون هالاند قد أحرز هدفه الـ21 هدفا في 17 مباراة في المسابقة القارية العريقة في أقل عدد مباريات احتاجها لاعب للوصول إلى هذا المجموع في المسابقة.

وكان هالاند خطف الأنظار الموسم الماضي عندما أصبح أصغر لاعب يصل إلى حاجز 20 هدفاً في المسابقة القارية الأولى في أقل عدد من المباريات (14).

وبحسب موقع "أوبتا" للإحصاءات الرياضية يسجل هالاند معدل هدف واحد في كل 63 دقيقة في المسابقة القارية العريقة، وهي أفضل نسبة أهداف في الدقيقة بين جميع اللاعبين الذين لديهم 20 هدفًا على الأقل في المسابقة.

ورفع هالاند غلته التهديفية هذا الموسم إلى 14 هدفاً لمنتخب بلاده ودورتموند.

وهذا هو الفوز الثالث لدورتموند على بشيكتاش في ثلاث مواجهات بينهما قاريا بعدما تغلب عليه مرتين في الدور الاول في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1989: 1-0 في اسطنبول ذهابا و2-1 ايابا في دورتموند.

ترتيب المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا:

أياكس أمستردام 3 نقاط بفارق الأهداف.

بروسيا دورتموند 3 نقاط.

بشكتاش بلا نقاط.

سبورتينج لشبونة بلا نقاط.

 

Image

Image

Image

Image

Image

المصدر : الوطنية