تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثامن على التوالي عمليات البحث والتمشيط في أنحاء مختلفة بالداخل والضفة الغربية لاعتقال الأسيرين المطارَدين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، حيث شنت حملة اعتقالات في الضفة تمركزت بمحافظة جنين اعتقل خلالها 18 مواطنا.

وكثفت قوات الاحتلال عمليات التمشيط في منطقة الجدار الفاصل بمدينة أم الفحم وسالم باتجاه مدينة جنين، فيما جرت عمليات البحث عن أحد الأسيرين في مرج ابن عامر ومنطقة مجدو.

وتفيد تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية، بأن أحد الأسيرين يتواجد حاليا في الضفة الغربية، أما الآخر فلا يزال في داخل إسرائيل. فيما ذكرت رواية إسرائيلية أخرى أن الأسيرين كممجي ونفيعات تمكنا من الوصول للضفة الغربية ومخيم جنين.

كما قامت قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، امس، بحملة تفتيش واسعة في قرى الرينة والمشهد ويافة الناصرة وإكسال ومنطقة جبل القفزة في مدينة الناصرة، بحثا عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين شاركا في عملية الفرار من سجن جلبوع برفقة أربعة أسرى آخرين اعتقلتهم أجهزة الأمن الإسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الشرطة اعتقلت شخصين في المناطق الحرشية المحيطة في إكسال، يُعتقد أنهما عاملان من الضفة الغربية المحتلة؛ فيما نصبت الشرطة حواجز في محيط بلدة إكسال ما تسبب باختناقات مرورية.

كما انتشرت قوات من الشرطة في محيط قرى الرينة والمشهد ويافة الناصرة.

المصدر : الوطنية