أجلت المحكمة العسكرية في رام الله، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في قتل الناشط السياسي "نزار بنات".

وقالت قناة "الغد"، إنه تم تأجيل المحاكمة حتى ٢١ من الشهر الجاري بسبب عدم حضور محامي المتهمين.

وكاتن من المقرر، أن يقف المتهمون باغتيال الناشط السياسي "نزار بنات" أمام المحكمة العسكرية في رام الله، اليوم بحسب غاندي الربعي محامي عائلة "نزار بنات".

وبيّن المحامي أنّ محاكمة المتهمين بقضية قتل بنات ستكون علنية، مستدركًا بالتنويه لوسائل الإعلام تقديم طلب سريع لدى المحكمة العسكرية الخاصة للتصوير أو التسجيل داخل قاعة المحكمة.

وفي 24 يونيو الماضي، قتل الناشط السياسي "نزار بنات" بعدما على يد قوة أمنية بعد أن اعتقلته عقب اقتحامها منزلًا تواجد فيه بالمنطقة الجنوبية في الخليل، حيث اتهمت عائلة بنات السلطة الفلسطينية باغتيال نجلها مع سبق الإصرار والترصد.

يذكر أن المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية طلال دويكات، أكد تحويل اعتقال 15 عسكريا من القوة التي شاركت باعتقال بنات وتم تحويلهم الى مدينة أريحا.

وقال دويكات، إنه ومنذ استلام رئيس القضاء العسكري لتقريري لجنة التحقيق والنيابة المدنية في قضية نزار بنات، تواصل النيابة العسكرية تحقيقاتها وفق القانون الفلسطيني، حيث تم إحالة 14 شخصا "أفراد الدورية" للقضاء، تمهيدا لاستكمال إجراءات الاستجواب حسب الأصول.

وشدد على أنه تم الاستماع إلى شهادات عائلة المرحوم نزار بنات، الذين قدموا كل ما لديهم من تفاصيل تتعلق بالحادثة، لافتًا إلى أن التحقيقات ستستمر حتى يتم تقديم لوائح اتهام بحق الأشخاص حسب الأصول القانونية، وصولا إلى إجراء محاكمة عادلة، التزاما بالمبادئ والأسس المعمول بها دوليا.

المصدر : الوطنية