أبلغت جمهورية مصر العربية، الفصائل الفلسطينية بأن الاحتلال قد يلجأ لشن عملية عسكرية في قطاع غزة، وفق ما ذكرته صحيفة "الأخبار" اللبنانية.

وكشفت الصحيفة، اليوم الإثنين، عن رسالة تهديد وجهها الاحتلال إلى الفصائل الفلسطينية في غزة، من خلال الوسيط المصري، مشيرة إلى أن "مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية نية إسرائيل اللجوء لعملية عسكرية في قطاع غزة، ردًا على إطلاق الصواريخ من القطاع".

ونقلت عن مصدر فلسطيني لم تُفصح عنه أن "التهديدات نقَلها الوسيط المصري إلى الفصائل الفلسطينية بأن ردّ الاحتلال سيكون عنيفاً جداً، ويحتمل أن يصل إلى عملية عسكرية في القطاع، في حال تكرّرت عمليات إطلاق الصواريخ".

وفجر اليوم، قصفت طائرات حربية إسرائيلية، بعدد من الصواريخ عدة مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ودمرتها وألحقت أضراراً بممتلكات المواطنين المجاورة.

وأفاد مراسل "الوطنية"، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بصاروخين موقعاً شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرات حربية بثلاثة صواريخ موقعاً شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره ووقوع أضرار بالممتلكات المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على موقع في منطقة معن جنوب مدينة خان يونس جنوب القطاع، ودمرته واشتعلت النيران فيه، إضافة إلى استهداف موقع غرب مدينة دير البلح وسط القطاع بثلاثة صواريخ، وألحقت به دماراً وخراباً وبممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وكان الطيران الحربي قصف خلال اليومين الماضيين بعدد من الصواريخ مواقع وسط وجنوب القطاع، ما ألحق دماراً فيها وبممتلكات المواطنين، إضافة إلى خسائر مادية.

وقال جيش الاحتلال إن القصف جاء ردًا على إطلاق صاروخين من القطاع تجاه مستوطنات غلاف غزة، مساء الأحد وفجر الإثنين.

وبسبب خشيتها من لجوء المقاومة إلى الصواريخ المضادة للدروع، تعمل قوات الاحتلال، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على رفع مستوى الجدار الخرساني الواقي عند مدخل «كيبوتس إيريز» شمال قطاع غزة، أي في النقطة التي قُتل فيها الضابط موشيه فيدر نتيجة صاروخ مضاد في أيار 2019.

المصدر : الوطنية