في أول ظهور له بقميص مانشستر يونايتد منذ رحيله عنه قبل 12 عامًا، أفسدت لافتة فرحة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال المباراة التي جمعت فريقه مع نيوكاسل يونايتد ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتقل "صاروخ ماديرا" إلى النادي الإنجليزي قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في صفقة مفاجئة خلال فترة الانتقالات الصيفية مقابل 15 مليون يورو قابلة للدفع خلال 5 سنوات بالإضافة إلى 8 ملايين كمتغيرات.

وتناول رواد موقع التواصل الاجتماعية فيديو وصورًا موجهة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تذكره بقضية اغتصاب قديمة وقعت قبل 12 عامًا.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الرسالة كانت عبارة عن يافطة معلقة على طائرة حلّقت فوق ملعب أولد ترافورد خلال المباراة التي جمعت فريقي مانشستر يونايتد ونيوكاسل الإنجليزيين أمس السبت 11 سبتمبر/أيلول، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال أول ظهور للنجم كريستيانو رونالد بقميص "الشياطين الحمر".

وخلال المباراة الأولى، أبدع رونالدو بتسجيله لهدفين، حيث أمطر ناديه مانشستر يونايتد نظيره نيوكاسل يونايتد برباعية مقابل هدف ليتقاسم صادرة ترتيب الدوري الإنجليزي مع نادي تشلسي بـ 10 نقاط.

وأوضحت الصحيفة، أن اللافتة كانت تحمل عبارة "صدّقوا كاثرين مايورغا" قد وجهت إلى اللاعب رونالدو خلال المباراة المذكورة.

وزعمت بعض الروايات أن اللافتة تعود إلى جمهور فريق نيوكاسل الإنجليزي، الذي حاول أن يشتت تركيز "الدون" في أول ظهور له، خصوصا وأنه كان يردد في المدرجات عباراة: "لقد قالت لا، لقد كانت تقاوم".

بدوره، كشف موقع "سوفوت" الفرنسي عن مصدر الرسالة، ومن روّج لها.

وأكد الموقع، أن هذه الرسالة تعود إلى جمعية تحمل اسم "LEVEL UP"، وتحديدا لأحد مسؤولاتها وتدعى جيني ستارلينغ، التي قالت عن هذا الموضوع: "أشهر اللاعبين في العالم اتّهموا بالاغتصاب، لكن دائما ما تقابل هذه القضايا بالصمت.. مانشستر يونايتد لم يعترف بوجود قضية اغتصاب ضد اللاعب رونالدو، ورحب به ترحيب الأبطال".

وأضاف ستارلينغ:"لا يمكننا أن نسمح بإغلاق قضية امرأة مغتصبة. نحن نتضامن مع كاثرين مايورغا ومع كل الناجيات من العنف الجنسي في جميع أنحاء العالم".

وتعود قصة عارضة الأزياء كاثرين مايورغا إلى عام 2012، حين اتهمت رونالدو باغتصابها في أحد فنادق مدينة لاس فيغاس الأمريكية عام 2009.

وأكدت أنها تعاني من اكتئاب وتوتر ما بعد الصدمة بسبب ما حصل، قبل أن ترفع عليه دعوى قضائية وتطالبه من خلالها بتعويض قدره 65 مليون يورو.

 ويرفض لاعب مانشستر يونايتد الاتهامات الموجهة إليه، بينما تم إغلاق القضية على مستوى القضاء الأمريكي عام 2019، إذ قدّر القضاء أن الدلائل غير كافية.

وسجّل كريستيانو رونالدو هدفين ليقود مانشستر يونايتد للفوز أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1، ويحرز أول أهدافه في ملعب أولد ترافورد منذ 12 عامًا.

وقضى رونالدو (36 عاما) ستة مواسم في يونايتد بين 2003 و2009 وتوج بثمانية ألقاب كبرى وعاد للفريق قادما من يوفنتوس الشهر الماضي بعد التعاقد لعامين. وأحرز رونالدو 118 هدفا مع النادي الإنجليزي في فترته الأولى قبل الانتقال لريال مدريد الذي حقق معه أربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا.

أرقام وإنجازات البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في الفترة الأولى: 

2003 انضم من لشبونة (بـ 19 مليون يورو)

2009 انتقل لريال مدريد (بـ 94 مليون يورو)

292 مباراة في جميع البطولات

22.3 ألف دقيقة لعب

118 هدفًا

69 تمريرة حاسمة

38 بطاقة صفراء

4 بطاقات حمراء

3 ألقاب للدوري الإنجليزي

لقبان لكأس الدرع الخيرية

لقبان لكأس الرابطة الإنجليزية

لقب واحد لكأس الاتحاد الإنجليزي

لقب واحد لدوري أبطال أوروبا

لقب واحد لكأس العالم للأندية

الكرة الذهبية مرة واحدة عام 2008

مرتان جائزة لاعب العام في إنجلترا

مرة واحدة هداف الدوري الإنجليزي.

وأمضى رونالدو ستة مواسم في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بين 2003 و2009 وفاز معه بثمانية ألقاب كبرى إلى جانب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2008 قبل الانضمام إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي وقتها وهو 80 مليون جنيه إسترليني.

 

المصدر : الوطنية