تحدث المهاجم السويدي نجم نادي ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفتيش، اليوم الأحد، عن عدم تحقيقه لدوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الكروية.

وقال إبراهيموفتيش: "هل تعتقد أنني سأكون لاعبًا أفضل لو فزت بدوري أبطال أوروبا"، مضيفًا: "لو فزت بدوري الأبطال، لكان الأمر رائعًا، لكني لم أفز بها، وهذا لا يجعلني لاعبًا أسوأ".

وتابع إبراهيموفيتش، خلال حديثه لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "هذا الأمر مثل أولئك الذين يقولون لي: زلاتان.. أنت لم تفز بكأس العالم، لذا أنت لست لاعبًا جيدًا".

وأردف صاحب الـ (40 عامًا): "حسنًا.. من الأسهل الفوز بكأس العالم عندما تكون فرنسيًا عن كونك سويديًا، وبالعودة إلى نقطة دوري الأبطال، فإنه كلما طال الانتظار، كان الفوز أكثر متعة.. أليس كذلك؟".

واستطرد: "ما زلت أمتلك القدرة على تسجيل الأهداف، وأريد الفوز بدوري الأبطال، على مستوى الأندية فزت بكل شيء ما عدا التشامبيونزليج، لكنني لا أشكو، لأنني حققت ما يفوق العديد من اللاعبين الآخرين. أنا سعيد".

وأكمل: "لدي عواطف ونقط ضعف، وهناك أشياء تجرحني.. أنا لست هالك أو سوبرمان. تراني على أرض الملعب واثقا دائمًا، وفي الخارج أيضًا، لكن لدي نقاط ضعف".

واختتم: "لدي نقاط ضعف.. مشاعري، وهذا أمر طبيعي. عندما تتعرف علي ستكتشف أن لدي قلبا كبيرا، لكن إذا لم تفعل ذلك، ستكرهني".

وانتقل "السلطان زلاتان" إلى فريق ميلان الإيطالي أواخر عام 2019 في صفقة انتقال حرة بعد رحيله عن نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الحالي قبل أن يجدد عقده مرة أخرى مع النادي الإيطالي.

ويمتلك زلاتان تجربة سابقة مع ميلان، حيث لعب بقميص الفريق 85 مباراة، سجل خلالهم 56 هدفاً وصنع 24 بجميع البطولات.

وحصد اللاعب لقب الدوري الإيطالي مع الروسونيري في موسم 2010/2011، طامحاً في تحسين أوضاع الفريق هذا الموسم، حيث يحتل المركز الحادي عشر بجدول المسابقة بـ21 نقطة.

مسيرة زلاتان ابراهيموفتش الكورية عبر الأندية الأوروبية:

لعب زلاتان ابراهيموفتش لنادي مالمو السويدي في دوري الدرجة الثانية في سن التاسع عشر، وبعد أول موسم له مع الفريق تمكن من تسجيل 19 هدف الى جانب اداء رائع، مما جعله يتلقى عدة عروض من أندية مختلفة لشرائه (أرسنال أياكس روما).

وقع إبراهيموفيتش عقده الأول مع مالمو في عام 1996، وانتقل إلى الفريق الأول في موسم 1999 من الدوري السويدي الممتاز.

في 22 مارس 2001، تم الإعلان عن صفقة بين أياكس امستردام ومالمو بشأن انتقال إبراهيموفيتش إلى أمستردام، وفي جويلية إنضم إبراهيموفيتش رسميا إلى أياكس امستردام مقابل 80 مليون كرونة سويدية (8.7 مليون يورو).

وانتقل إبراهيموفيتش من أياكس إلى نادي يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو وعند اقتراب نهاية موسمه الأول، رفض نادي يوفنتس عرض بقيمة 70 مليون يورو من ريال مدريد، والذي تبين فيما أنها دعاية عملها وكيل أعمال إبراهيموفيتش مينو رايولا من أجل زيادة قيمته السوقية، في 14 نوفمبر 2005، حصل على جائزة أفضل لاعب سويدي لهذا العام.

في 2006، إنتقل إبراهيموفيتش بقيمة 24.8 مليون يورو إلى إنتر ميلان، حيث وقع عقداً لمدة أربع سنوات، قادماً من نادي يوفنتوس إلى النيراتزوري، وقال إبراهيموفيتش أنه مشجع للإنتر عندما كان صغيراً.

ثم انتقل زلاتان لنادي برشلونة بصفقه كانت تعد ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة كريستيانو رونالدو، حيث تم استبدال إبراهيموفيتش بصامويل إيتو لاعب نادي برشلونة بالإضافة لثلاثين مليون يورو.

في 2010 انتقل إبراهيموفيتش إلى صفوفه نادي ميلان قادما من برشلونة الإسباني لمدة أربع سنوات بقيمة 24 مليون يورو.

في 2012، أعلن فريق باريس سان جيرمان التوصل لاتفاق مع ميلان بشان انتقال إبراهيموفيتش لصفوفه.

في 2016 أعلن مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي تعاقده مع إبراهيموفيتش في صفقة انتقال حر، بعد يوم واحد من إعلان اللاعب انتقاله عبر حسابيه على موقعي إنستقرام و‌تويتر.

في 2018، وقع إبراهيموفيتش مع لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي وشارك لأول مرة في 31 مارس كبديل ضد لوس أنجلوس في ديربي لوس أنجلوس، حيث سجل هدفين، الهدف الأول على بعد 45 ياردة من تسديدة نصف هوائية والثاني من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع ليحقق الفوز لغالاكسي بالمباراة بنتيجة 4–3.

في 2019، عاد إبراهيموفيتش إلى نادي ميلان في صفقة انتقال مجاني بعقد مدته ستة أشهر حتى نهاية الموسم، مع خيار تمديد عقده حتى نهاية موسم 2020–21، وفقًا لشروط معينة.

 

المصدر : الوطنية