كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم الأحد، عن قنبلة جديدة في نادي برشلونة فيما يتعلق بعقد أنسو فاتي مع الفريق الكتالوني.

وينتهي عقد فاتي مع برشلونة الصيف المقبل، وتزعم العديد من التقارير أن اللاعب معروض على مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأكدت الصحيفة، أن المسؤولين في برشلونة رفضوا إجبار أنسو فاتي على تجديد عقده مع النادي، منوهة إلى أن برشلونة يستطيع التجديد لفاتي لمدة موسمين آخرين من طرف واحد، وذلك عن طريق بند في العقد الحالي للاعب الإسباني.

وأوضحت أن برشلونة يرفض تفعيل هذا البند، وبدلًا من ذلك يعرض على فاتي التوقيع على عقد جديد، منوهة إلى أن اللاعب سئل عن رغبته في التجديد، وأجاب بأنه يريد البقاء في "كامب نو".

وذكرت أن إدارة برشلونة تتمسك بفاتي كنجم النادي المقبل، عقب رحيل أنطوان جريزمان وليونيل ميسي في الميركاتو الصيفي الماضي.

وقبل نحو أسبوعين، منح نادي برشلونة الصغير فاتي على الرقم 10 وذلك بعد رحيل أسطورة النادي الأرجنتيني ليونيل ميسي وانتقاله في صفقة حرة إلى نادي باريس سان جيرمان ليزامل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

 وارتدى ليونيل ميسي الرقم 10 مع برشلونة منذ عام 2008 حتى عام 2021، قبل أن يتركه بعدما قرر الرحيل إلى باريس سان جيرمان.

وارتدى الكثير من النجوم للرقم 10 قبل فاتي وميسي، وأبرزهم رونالدينيو وخوان رومان ريكلمي وريفالدو وروماريو وبيب غوارديولا ودييغو مارادونا.

يذكر أن نادي باريس سان جيرمان أعلن الشهر الماضي تحديدًا في 10 أغسطس انضمام ليونيل ميسي للفريق قادمًا من برشلونة في صفقة مجّانية إثر انقضاء عقده مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.

ويمتد عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان لموسمين على أن ينتهي في يونيو/ حزيران من عام 2023، مع إمكانية التمديد لعام إضافي، ووفق مصادر موثوقة فإن راتب ميسي الأسبوعي يتراوح بين 700 إلى 770 ألف يورو، وهو أقل مما تلقّاه في برشلونة بعقده الأخير (مليون و200 ألف يورو).

ووقع اختيار ميسي على الرقم "30" الذي ارتداه خلال بداياته مع برشلونة بين عامي 2004 و2007، ومع أن لوائح رابطة الدوري الفرنسي تخصص الأرقام (1 – 16 -30) لحراس المرمى فقط، فقد حصل الرئيس ناصر الخليفي على استثناء من أجل ميسي.

وفيما يلي كل ما تريد معرفته عن مسيرة ميسي أثناء فترته مع برشلونة:

أرقام ومسيرة ميسي مع برشلونة

778 مباراة

672 هدفًا

305 تمريرات حاسمة

بطولات ليونيل ميسي مع برشلونة

10 بطولات في الدوري الإسباني

8 بطولات لكأس السوبر الإسباني

7 بطولات في كأس ملك إسبانيا

4 بطولات دوري أبطال أوروبا

3 بطولات في كأس السوبر الأوروبي

3 بطولات في كأس العالم للأندية

جوائز ميسي الفردية مع برشلونة

10 مرات جائزة لاعب العام في الليغا

8 مرات جائزة هدّاف الليغا

6 مرات جائزة الكرة الذهبية

5 مرات جائزة الحذاء الذهبي

3 مرات أفضل لاعب في أوروبا

3 مرات جائزة أفضل صانع أهداف بالليغا

المصدر : الوطنية