أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، استعدادها لاستضافة مونديال كأس العالم للأندية 2021، وذلك عقب انسحاب اليابان من استضافتها بسبب جائحة فيروس "كورون"ا المستجد، بالإضافة إلى صعوبة تحقيق الأرباح بسبب حضور الجماهير والمتوقع أن يكون محدودًا.

وكان من المقرر أن تقام البطولة السنوية، التي يشارك فيها أبطال القارات الست، في ديسمبر/كانون أول المقبل.

وسبق أن استضافت اليابان المسابقة في عام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، خلال مؤتمر صحفي، إن السعودية جاهزة لاستضافة كأس العالم للأندية بدلا من اليابان والتي اعتذرت عن تنظيم البطولة.

وأكد أن الرياض ستقدم طلبًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل 3 أشهر لاستضافة كأس العالم للأندية حال اعتذار اليابان عن إقامته، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أفاد بأن هناك دولة أخرى لديه لاستضافة هذا الحدث وموضح أن في حال اعتذار اليابان فإن الاتحاد الدولي سيتواصل مع السعودية، لتنظيم البطولة.

وأضاف: "بدعم كبير من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نجد اليوم تناغمًا كبيرًا بين الجهات الحكومية وهذا يساعدنا كثيرًا على طلب استضافة البطولات وزيادة وتيرة العمل الذي نهدف من خلاله للتطوير".

وتابع: "نهدف لتعزيز مكانة السعودية، كوجهة عالمية في كرة القدم من خلال استضافة منافسات وأحداث عالمية".

يذكر أن البطولة تلعب في ديسمبر؛ إذ إن النسخة الماضية 2020 تم تأجيل إلى فبراير 2021 بسبب جائحة كورونا.

وكانت دولة قطر هي من استضافة بطولة كأس العالم للأندية والتي وفاز بها فريق بايرن ميونيخ الألماني في النسخة السابعة عشرة من كأس العالم للأندية في كرة القدم عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، محققًا السداسية.

وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الاسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس وكأس السوبر محليا بالإضافة إلى مونديال الأندية.

المصدر : الوطنية