أصدرت وزارتا الصحة والعمل في غزة، بيانا صباح اليوم الخميس, حول قرار اعفاء الفئات المتضررة من جائحة "كورونا" والعدوان الاسرائيلي  من رسوم التأمين الصحي بدءا من الاول من الشهر الجاري وحتى 6 أشهر.

وأوضح الوزارتان أنه وبعد اعتماد وموافقة لجنة العمل الحكومي، وبناء على نتائج مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التنسيقية التي خرجت بتوصيات تؤكد على ضرورة دعم صمود أبناء شعبنا خاصة الفئات المتضررة من جائحة "كورونا" والعدوان الاسرائيلي , فقد تقرر اعفاء المتضررين من رسوم التأمين الصحي.

وأضافتا أن هذا الاجراء يأتي استكمالا للدور الوظيفي والواجب الوطني والمجتمعي تجاه أهلنا في قطاع غزة , وما تقدمه وزارتي الصحة والعمل من جهود استثنائية في مختلف عناوين الخدمة خاصة الصحية منها في مواجهة جائحة "كورونا", وما تخللها من انعكاسات على الواقع المعيشي في قطاع غزة  وما تلى ذلك من العدوان الاسرائيلي الأخير من أضرار مباشرة على مختلف الفئات المجتمعية خاصة فئة العمال وأصحاب المشاريع والحرف.

وجاء في البيان المشترك، أن العمل بالقرار وفق المحددات حيث يتم إعفاء المتضررين العمال من رسوم التأمين الصحي لمدة 6 شهور، ابتداءً من الأول من شهر سبتمبر الجاري كما ويستفيد من المشروع ما يزيد عن 90 ألف مواطن، بتكلفه تقدر ب 27 مليون شيكل اضافة أنه سيتم تجميد أي مستحقات سابقه على المواطنين المستهدفين هذه الفترة.

 ونوه البيان أنه يمكن الاستعلام عن الخدمة عبر نظام الاستعلام الحكومي وفق الرابط https://query.gov.ps/index.php/c_new_hi الذي تم تطويره من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, كما ويمكن  تلقي الخدمة الصحية بالمستشفيات ومراكز الرعاية من خلال الهوية الشخصية. ” التامين الصحي الكتروني ”.

المصدر : الوطنية