قررت مصلحة السجون الإسرائيلية، تعليق برنامج الزيارات لأهالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، في ظل الإجراءات المتخذمن قبل الاحتلال كعقوبات على الأسرى، بعد هروب 6 أسرى من سجن جلبوع الاثنين الماضي.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال قرر الغاء الزيارات العائلية المقررة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء لأهالي الأسرى إلى السجون الإسرائيلية.

وقرر جيش الاحتلال الاسرائيلي الدفع بآلاف الجنود للبحث عن الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تقرر زيادة قوات الجيش المشارِكة في مساعدة الشرطة بجهود ملاحقة الأسرى إلى 3 كتائب قتالية و 7 سرايا.
 
وفي سياق متصل، أفادت إذاعة "كان" الاسرائيلية أن الشرطة الاسرائيلية ستحقق اليوم الخميس تحت طائلة التحذير مع عدد من عناصر مصلحة السجون حول اتخاذهم قرارات غريبة في قضية هروب الأسرى الستة من سجن جلبوع.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق للصحفي موطي غيلات الذي يعمل محللا في الإذاعة إن لدى الشرطة معلومات تعزز الشبهات حول تعاون جهات من داخل السجن في عملية الهروب.

من جهتها قالت القناة السابعة العبرية إن جهاز الأمن الاسرائيلي يخشى من ضعضعة الاحساس بالأمن لدى الجمهور في كافة أنحاء البلاد حيث لوحظ في بعض المناطق التزام المواطنين الاسرائيليين في بيوتهم وتخوفات من الحركة في ظل توقعات بأن ينفذ الاسرى الفارون عمليات ضد الجيش والمستوطنين.

المصدر : الوطنية