تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة وفاة الداعية الباكستاني عبد المتين أصغر أثناء إلقائه محاضرة في لاهور، الخميس الماضي وسط عدد من المستمعين.

وأظهر المقطع لحظة إجهاد الداعية أثناء تقديمه محاضرة لتفسير القرآن في المؤتمر الحادي والأربعين لجمعية أهل الحديث في لاهور، قبل أن ينهار، بينما حاول أحدهم أن يسقيه الماء، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة على ما يبدو.

وشارك مغردون من خلال هاشتاغ #عبدالمتين_أصغر في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ في نعي الداعية، وقالوا إن الداعية الباكستاني توفي أثناء حديثه عن فضائل الصحابة.

وكتب الداعية إحسان العتيبي: ”وفاة رئيس جمعية أهل الحديث في لاهور فضيلة الشيخ #عبدالمتين_أصغر،أثناء إلقاء محاضرة في فضل الصحابة، وهو يفسر قوله تعالى (إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم) رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.“.

 

والداعية الباكستاني عبدالمتين أصغر، من مواليد عام 1964، توفي عن عمر ناهز السابعة والخمسين عاما، خلال محاضرته في المؤتمر الحادي والأربعين لجمعية أهل الحديث.

ويُعتبر الشيخ عبد المتين أصغر، أحد أبرز الشخصيات الدينية في لاهور، وهو من العلماء البارزين، وكان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جميعة أهل الحديث.

يذكر أن جماعة أهل الحديث أقدم الحركات الإسلامية في شبه القارة الهندية، وقامت على الدعوة لاتباع الكتاب والسُنة وفهمهما على ضوء فهم السلف الصالح.

 

المصدر : ارم نيوز