كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الاحتلال طلب من الوسطاء المصريين الضغط على الفصائل الفلسطينية لوقف فعاليات "الإرباك الليلي" على طول حدود قطاع غزة.

ومنذ نحو أسبوع بدأ الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة بمواصلة المقاومة الشعبية السلمية عبر فعاليات "الإرباك الليلي" على طول القطاع، للتعبير عن رفضهم القاطع للممارسات الإسرائيلية واستمرار الحصار الخانق.

وتأتي هذه الفعاليات الشعبية في ظل تعنت الاحتلال عقب العدوان الإسرائيلي الأخير في 10 مايو/ أيار الماضي، حيث أغلق المعابر ومنع الصيد في البحر بشكل كامل وشدد من حصاره، قبل أن يسمح بتسهيلات جزئية تحت وقع ضغط المسيرات الشعبية الفلسطينية.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "تل أبيب" طلبت من القاهرة وقف "الإرباك الليلي"، مشيرة إلى أن ذلك جاء خلال زيارة منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة غسان عليان لجمهورية مصر العربية برفقة رئيس شعبة الشرق الأوسط وأفريقيا بمجلس الأمن القومي، حيث التقيا بكبار مسؤولي المخابرات المصرية.

وأشارت إلى أن المسؤولين الإسرائيليين طلبوا من مصر أن تضغط على حركة حماس لوقف الإرباك الليلي عند حدود قطاع غزة.

ونوهت إلى أن "إسرائيل" طلبت من مصر أيضاً زيادة الرقابة على تمرير السلع ذات الاستخدام المزدوج إلى غزة خشية استفادة حركة حمـاس منها لإعادة تعزيز منظومتها العسكرية.

وأوضحت أن الزيارة شملت أيضاً الحديث حول الاستعدادات للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

المصدر : الوطنية