أعلنت حركة "حماس"، اليوم الخميس، رفضها التام والكامل للاتفاق الموقع بين الولايات المتحدة الأمريكية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لاستعادة التمويل الأمريكي،

وطالبت الحركة، في بيان صحفي، بالتحلل منه فورا، مؤكدة رفضها اتخاذ أي إجراءات ضد الموظفين أو المستفيدين من خدمات الوكالة وفي كل الأقاليم الخمسة، بناء على هذا الاتفاق وشروطه.

وأضافت: "رغم إدراكنا للأزمة المالية الحادة "المصطنعة" التي تمر بها الوكالة، وأهمية حلها بشكل جذري ومستدام، وهذه مسؤولية المجتمع الدولي بقيادة الأمم المتحدة، فإننا نرفض التوقيع على اتفاقيات مشروطة باسم الوكالة، تفرغ الوكالة وتفويضها من مضمونها، وتعرض قضية اللاجئين للخطر الشديد".

وشددت على أهمية التحرك الوطني الشامل لرفض هذه الاتفاقية، وفي كل الأقاليم، ضمن خطة عمل وطنية، داعية جماهير شعبنا في كل مكان في الداخل والخارج إلى إطلاق فعاليات ميدانية واسعة لرفض هذه الاتفاقية، والدفاع عن حقوقنا الأصيلة، وفي مقدمتها العودة والحياة الكريمة للاجئين.

يذكر أن "أونروا" ووزارة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية وقعتا "اتفاقية إطار" في ١٥ يوليو من هذا العام، بهدف استعادة الدعم الأمريكي لأنشطة الوكالة.

المصدر : الوطنية