حالة من تضارب الأنباء تفشّت في الصحف العالمية حيال رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ناديه الجديد القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي، هل يلعب هذا الموسم بقميصه المعتاد بالرقم "7" أم نراه لأول مرة منذ سنوات برقم آخر، بالنظر إلى امتلاك زميله الأوروغوياني إدنسون كافاني الرقم "7" بالفعل؟

لماذا لن يرتدي رونالدو الرقم 7 في الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد؟

طبقًا للوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم المتعارف عليها، فإن رونالدو سيحصل على القميص رقم "7" في حالتين، أولهما أن يرحل كافاني عن مانشستر يونايتد بالميركاتو الحالي وهذا أمر مستعبد، والثاني أن يتقدّم النادي بطلب إعفاء خاص إلى الاتحاد لاستبدال أرقام اللاعبين، وهو شيء لم يحدث من قبل وصعب الحدوث لأن كافاني لعب بالفعل مباراة وولفرهامبتون الأخيرة برقمه المعتاد.

ريو فيردناند، وهو أحد أساطير الشياطين الحُمر، طالب عبر قناته في "يوتيوب" لاعب مانشستر يوناتيد إدنسون كافاني بالتخلي عن الرقم "7" لصالح زميله الجديد رونالدو قائلًا: "كافاني، يجب أن أقول هذا، يا له من رجل. انظر من سيأتي إلى المدينة وتنازل لأجله عن الرقم 7".. لكن يبدو أن فيردناند لا يعلم القوانين جيدًا، بالنظر إلى منع استبدال القمصان بعد انطلاق الموسم.

 كريستيانو رونالدو يريد تكرار ما فعله باريس سان جيرمان مع ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني المنتقل حديثًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي حصل على القميص رقم "30" رُغم أن لوائح الرابطة الفرنسية خصصت أرقام (1 – 16 -30) لحرّاس المرمى فقط، وذلك بعد أن تقدّم رئيس النادي ناصر الخليفي بطلب خاص إلى الرابطة للسماح لميسي بارتداء الرقم "30" ويأمل رونالدو في أن يحذو الإنجليز حذو الفرنسيين.

هل سبق وأن تم استبدال أرقام قمصان اللاعبين بعد انطلاق الموسم في الدوري الإنجليزي؟

الإجابة هي نعم، ولكن عن طريق الشرط الأول وهو رحيل أحد اللاعبين، إذ استحوذ الجناح الإنجليزي المخضرم لكريستال بالاس أندروس تاونسيند عام 2017 على الرقم "10" بعد رحيل زميله الكونغولي يانيك بولاسي إلى إيفرتون بعد جولتين من بداية الموسم.

ما الأرقام المتاحة لكريستانو رونالدو في مانشستر يونايتد؟

بحسب الموقع الرسمي لرابطة البريميرليغ، فإن مانشستر يونايتد لديه فقط 4 أرقام شاغرة في الفريق وهم (12 – 15 – 24) وأضيف إليهم رقم 28 بعد انتقال الواعد فاكوندو بيليستري (19 عامًا) إلى نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني على سبيل الإعارة.

ما الرقم المتوقع أن يرتديه رونالدو مع مانشستر يونايتد؟

 وفقًا لمسيرة كريستيانو رونالدو الكروية، فإن صاروخ ماديرا ارتدى الرقم "28" في بداياته مع فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وهو الرقم الأقرب أن يحمله خلال مجريات الموسم الحالي.. قال اللاعب عام 2016 في مقابلة إعلامية: "عندما انتقلت إلى يونايتد أردت الحصول على رقم 28، لكن المدرب قال لا.. سأعطيك رقم 7، شعرت بالذهول لأن هذا هو رقم العظماء، لقد ارتداه ديفيد بيكهام قبلي مباشرة".

هل يعود رونالدو إلى رقم البدايات كما فعل ميسي؟

اختار ليونيل ميسي الرقم "30" مع باريس سان جيرمان، وهو أول رقم ارتداه في عالم الاحتراف مع برشلونة، وربما يحن رونالدو إلى أول رقم ارتداه مع سبورتنغ لشبونة كلاعب محترف وهو "28". قد نرى رونالدو يكرر ما فعله ميسي، إذا ما عجز مانشستر يونايتد عن الحصول على إعفاء خاص لمنحه الرقم "7".

المصدر : الوطنية