قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن التنفيذية أمس الثلاثاء، يأتي لتمكين الوضع الداخلي في إطار المنظمة وتعميق وحدتها عن طريق توسيع هذا الحوار بشكل كامل لتهيئة الأجواء وإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وأكد الأحمد أن الذي يدور في قطاع غزة ليس بعيدا عن هذا الاهتمام للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس سواءً فيما يتعلق بتثبيت التهدئة في غزة، أو المساعدات القطرية.

ولفت إلى أن الرئيس محمود عباس لعب دوراً أساسياً سواء فيما يتعلق بالمساعدات القطرية التي تقدم 100 دولار لكل عائلة، وأيضا فيما يتعلق بقضية المنحة القطرية ، التي سيبدأ نقلها عبر السلطة الفلسطينية، موضحاً أن تلك الأموال ستعطى لمستحقيها مباشرة عبر بنك البريد التابع لوزارة الاتصالات الفلسطينية".

القمة الثلاثية

وقال الأحمد إن هناك قمة ثلاثية بين الرئيس محمود عباس ونظيريه المصري والعاهل الأردني ستعقد غداً الخميس، فيما سيعقد مساء اليوم لقاء بين الرئيس عباس والسيسي في إطار التشاور.

 ولفت إلى أن القمة الثلاثية سيكون فيها قضايا مشتركة تتعلق بتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري كما كان من أجل متابعة التحرك السياسي علي الصعيد الدولي عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والسعي لإحياء عملية السلام تحت مظلة الأمم المتحدة بمشاركة الرباعية الدولية.

المصدر : الوطنية