بدأت بعض المواقع المتخصصة بنشر نتائج امتحانات الطلاب في العراق، بنشر نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الأول للعام 2021 .

حيث شهدت مواقع التواصل الإجتماعي تداول بعض نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الأول للعام 2021 في بعض المحافظات العراقية والتي من بينها الكرخ الثانية .

ImageImage

يذكر أن رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات العامة والوكيل الفني لوزارة التربية حسين صبري اللامي أكد أنه بعد قليل سيتم اعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول للعام 2021 في العراق.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أكد خلال تصريحات سابقة أن أسباب تأخر اعلان نتائج الثالث المتوسط كثيرة أبرزها ازدياد عدد الطلبة الممتحنين في الدور الأول الذين بلغ عددهم نحو 650 ألفا لاسيما بعد أن سمحت الوزارة للراسبين بأكثر من مادتين بالمشاركة بالامتحان، فضلا عن منحهم قرار العشر درجات.

وأوضح أن عملية التدقيق تأتي لحصول الطلبة على حقهم في الاجابة وعدم ضياع جهدهم فضلا عن أن الوزارة تعمل على ادخال وإعداد النتائج النهائية كما أنها تراعي الظروف التي مروا بها خلال العام الدراسي وطبيعة الاسئلة لمساعدتهم.

ويمكنكم استخراج نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الأول في بغداد ,الرصافة الاولى ,الرصافة الثانية , الرصافة الثالثة , الكرخ الاولى , الكرخ الثانية , الكرخ الثالثة ,البصرة ,ذي قار ,ديالى ,كربلاء ,كركوك ,ميسان ,المثنى ,النجف ,نينوى ,القادسية ,الأنبار , بابل ,صلاح الدين ,السليمانية , واسط , اربيل , دهوك عبر موقع ناجح من خلال ( الرابط التالي ) فور الإعلان عنها رسمياً من قبل الوزارة .

يشار إلى أن انطلاق امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الاول 2021، كان يوم الأحد الموافق الـ1 من شهر أغسطس 2021، والتي انتهت يوم الاثنين 9 من أغسطس 2021، في المواد التالية  : " اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، الكيمياء " .

المصدر : الوطنية