تستعد وزارة التربية والتعليم القطرية للإعلان عن نتائج الدور الثاني للثانوية العامة 2021 في قطر، خلال الأسبوع الحالي .

 وكانت إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي، أصدرت تشكيل مقار لجان اختبارات الدور الثاني للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر للعام الأكاديمي 2020 - 2021.

وقالت إدارة تقييم الطلبة في تعميم لمديرى ومديرات المدارس الثانوية الحكومية، إن تشكيل مقار اللجان يأتي في إطار الاستعداد لاختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2020 - 2021 للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر.
وحددت الوزارة 4 مراكز اختبار لطلاب الثانوية العامة بالمدارس التي تطبق المعايير الوطنية، حيث يختبر طلاب الفرقان الثانوية الخاصة بنين في مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين، بينما يختبر طلاب مدرسة ايبلا الثانوية الخاصة في مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنين، ويؤدي طلاب مدرسة الجالية السورية للبنين اختبارات الثانوية العامة في لجنة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنين، بينما طلاب مدرسة السلم الثانوية للبنين يتوجهون إلى مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين.


كما حددت الوزارة 5 مراكز اختبار لطالبات الثانوية العامة بالمدارس التي تطبق المعايير الوطنية، حيث تؤدي طالبات الأندلس الثانوية الخاصة للبنات الاختبارات في مدرسة العب الثانوية للبنات، وطالبات المجتمع الثانوية الخاصة للبنات في مقر لجنة الاختبار روضة بنت جاسم الثانوية للبنات، وتؤدي طالبات ايبلا الثانوية الخاصة الاختبارات في لجنة الرسالة الثانوية للبنات، والريان الخاصة للبنات في مدرسة أم أيمن الثانوية، والجالية السورية للبنات في مقر مدرسة الشيماء الثانوية للبنات.


وتم توزيع الطلبة في لجان الاختبارات، بحيث يكون العدد 15 كحد أقصى مع تكليف اثنين من الملاحظين لكل لجنة وفي حالة استخدام القاعة الرياضية كلجنة اختبارات يكون عدد الطلبة 60 طالبًا- طالبة بحد أقصى. ويتم التأكد من أن المسافات بين الطاولات تحقق شروط التباعد الجسدي الآمنة.


وأدى 1820 طالباً الاختبارات في الفصلين الأول والثاني يوم الأربعاء ، بينما أدى 43 طالباً الاختبارات في الفصل الثاني فقط، وهم المتغيبون بعذر بسبب خضوعهم للحجر الصحي أثناء اختبارات الدور الأول.

وانطلقت اختبارات الصف الثاني عشر يوم 18 أغسطس بمادة اللغة الإنجليزية، واختتمت الاختبارات بالمادة الاختيارية يوم الخميس الموافق 26 أغسطس.

المصدر : الوطنية