انتقل إلى رحمة الله تعالى، الإعلامى المصري حمدى الكنيسى بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها لمستشفى المعادي العسكرى.

وكتب عضو اتحاد الكتاب، الأمير أباظة عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى، صديقي وأبي الثاني الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، والدفنة غدًا السبت بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري بـ6 أكتوبر.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه منذ أيام  بنقله لمستشفى المعادى العسكرى وتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير صاحب المشوار الإعلامى المهم بالإذاعة المصرية والتى تولى رئاستها وحقق بها نجاحات كبيرة ببرامجه المهمة بعد أن اشتهر  بلقب أهم مراسل عسكرى بالإذاعة خاصة فى إنتصار حرب أكتوبر.

يذكر أن الكنيسي، التحق حمدي الكنيسي بالعمل في الإذاعة المصرية عام 1963، وعمل مذيعًا للنشرة في البرنامج العام، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا للإذاعة المصرية عام 1997 حتى 2001، كما يعد واحدًا من أبرز مراسلي حرب أكتوبر 1973.

وسبق أن شغل منصب رئاسة شبكة صوت العرب عام 1992، وأول رئيس تحرير لمجلة مسموعة لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات عام 1995، كما تولى مناصب أخرى منها الأمين العام لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، والأمين العام لمهرجان الأغنية العربية السادس.

المصدر : وكالات