انسحبت الممثلة السورية سوزان نجم الدين، غاضبة من حلقة "المواجهة" التي يقدمها الإعلامي رودولف هلال، إذْ فضلت إنهاء الحلقة على الإجابة بسؤال يتعلق بالرئيس بشار الأسد.

وفي التفاصيل، فقد شعرت سوزان نجم الدين بالاستفزاز، نتيجة طرح سؤالين في الفقرة الأخيرة، الأول حول ما إذا كانت تعتبر الفنانة السورية أصالة نصري خائنة لبلدها، والثاني عندما طُلب منها إبداء رأيها في مقولة أن الرئيس السوري بشار الأسد، قتل شعبه.

واستاءت سوزان نجم الدين من السؤال الأخير تحديدًا، فقررت الانسحاب من البرنامج قائلة: "بكفي، خلص بقا". ولم يكن من مقدم البرنامج إلا احترام قرارها وإنهاء الحلقة، على الرغم من أنه كان السؤال الأخير في البرنامج".

وعُرف عن نجم الدين تأييدها للرئيس السوري بشار الأسد، منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وعادة ما كانت تدافع عنه في اللقاءات الإعلامية، ولم تكن على غرار النجمة أصالة نصري، التي أخذت موقفًا ضده.

وخلال الحلقة أيضًا، أكدت سوزان نجم الدين، أنه لا توجد علاقة تربطها بنقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، مشددة على أنهم يحتاجون في سوريا إلى نقابة حقيقية تلمّ شمل الفنانين، موجهة رسالة إلى الأشخاص الذين ساعدوه للوصول إلى النقابة بالقول: "نريد نقابة حقيقية تتألف من نقيب وقوانين وأسس وأنظمة تصبّ في صالح الفنان السوري من النواحي كافة، وتكون سندًا له".

 

وتطرقت إلى موضوع لقب النجم صف أول، معتبرة أن المواضيع التي يختارها الممثل هي التي تجعله يتألق وتثبّت تواجده بقوة على الساحة، معددة صفات عدد من الممثلات السوريات، فاعتبرت سلافة معمار مبدعة، وكاريس بشار متنوعة، ووصفت ديما قندلفت بالعظيمة، داعية من الله أن يمد نسرين طافش بالقوة على الذي تقدمه.

كما أكدت نجم الدين، أنه ليس هناك سوء تفاهم بينها وبين الممثلَين باسم ياخور، وباسل خياط، كاشفة أنه جرى حلّ سوء التفاهم خلال تواجدهما بإحدى المناسبات، مشددة على أنها مع الحوار البناء، إذْ إن كل الممثلين معارضون، أو موالون يحبون بلدهم على طريقتهم الخاصة، مشيدة بالمحاولات الجبارة التي أُتيحت للدراما بإنتاج أعمال جديدة بعد الحرب السورية.

واسترسلت بحديثها، معتبرة أنه من الجميل صناعة النجمات من الجميلات الموهوبات، وأن يأتي المنتج اللبناني بالعناصر التي تساعد على إنجاح العمل، إذْ من المهم أيضًا، أن يكون الأمر نفسه مع النجوم اللبنانيين، لافتة إلى أن هناك تقصيرًا في الثنائيات بين النجمات اللبنانيات والسوريات.

المصدر : فوشيا