رد الفنان المصري أحمد عبد العزيز، على الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا بكثرة، عن كونه اضطر لبيع أثاث بيته، بسبب الأوضاع المادية السيئة التي يمر بها، مؤكدًا أن هذا الكلام غير صحيح، وأن "الله لا يترك أحدًا، وأنه وفي أسوأ الحالات يقوم باختيار أفضل السيئ من النصوص التي تُعرض عليه، قصد العمل فقط".

وتحدث عبد العزيز خلال لقاء ضمن برنامج "تحت الشمس" التلفزيوني، عن الوضع الحالي للفن المصري، مشيرًا إلى أن الوضع الاقتصادي له تأثير على عالم الفن، مضيفًا أن "الفن الرديء يطرد الفن الجيد، وذلك بسبب سهولة الفن الرديء وسلاسته وقلة تكلفته مقارنة بأرباحه، وهذا كله سبّب في تراجع الذوق العام".

وتابع عبد العزيز، أن الحل لتحسين الفن المصري حاليًا، هو الرجوع للوراء كي يصبح باستطاعتنا أن نتقدم، والرجوع إلى الفنون والآداب العربية القديمة والمهمة، وذلك لتحسين الفكر الفني لدى الأجيال الجديدة، كونهم مبتعدين بشكل كبير عن الفن والأدب والفكر.

وعن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية، قال إنه لا يستطيع تقديم أي عمل، فيجب أن يكون عملًا يعجبه، بالإضافة إلى أنه لا يستطيع قبول أعمال لا تتناسب مع الأعمال القديمة التي قدمها، والتي كانت ذات قيمة كبيرة، وتقدم رسالة مهمة بين طياتها.

 

 

وأكد عبد العزيز، أنه من الضروري أن يكون هناك نظام وقوانين تنظّم صناعة الفنون ككل، والذي ينتشر في كثير من الدول في العالم، لكن لا يوجد قانون مثله في مصر لينظم العمل السينمائي، والإنتاج التلفزيوني، بالرغم من الحاجة الكبيرة لها.

وأضاف أنه يجب على الجهات المسؤولة في مصر، أن تقدم التسهيلات للعاملين في القطاع الفني، والقائمين على الأعمال التي يتم تصويرها، وذلك من خلال تقليل القيمة المادية لأجور التصوير في الكثير من الأمكنة، لتشجيع هذه الصناعة، لافتًا إلى أنه يُسمح في المغرب التصوير في الأماكن العامة مجانًا، ومع تقديم تسهيلات كثيرة.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد عبد العزيز، الفنية كان مسلسل "كلبش ٣" في عام 2019، والذي شارك في بطولته إلى جانب: أمير كرارة، وأحمد العوضي، ويسرا اللوزي، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

المصدر : فوشيا