نعى نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، الشاعر العودي محمد الغويد، والذي توفي أمس الإثنين، بعد تدهور وضعه الصحي.

كشفت صفحات الأخبار علي منصة التدوينات المصغرة تويتر، أن سبب وفاة الشاعر محمد الغويد، كان معاناته مع المرض.

وذكرت مصادر أخري كافة الأنباء التي تداولتها عدد من حسابات النشطاء، بأن الشاعر محمد الغويد، توفي أثر إصابته بالفيروس المنتشر.

 

من جانبه، نشر الإعلامي سعيد المزهر، عبر حسابه بتويتر معلقًا :”صوره استوقفتني :- صورة الفقيد شاعر منطقة الباحة / محمد الغويد وهو يتوسط رموز الثقافة والإعلام والأدب الزميلين عبدالله غريب وجمعان الكرت”.

ومضي يقول :”قبل قرابة ثلاثة عقود … رحمك الله يابو مسفر واطال الله عمر رموز إعلام الباحه ومتعهم بالصحه والعافيه”.

يشار إلى أن الشاعر محمد الغويد الغامدي من كبار شعراء منطقة الباحة شارك في معظم مهرجانات المملكة والخليج ويعتبر الغويد مدرسه لمعظم شعراء العرضه الجنوبيه.

ولد  محمد الغويد، سنة 1941 ميلاديًا، توفي عن عمر يناهز الـ80 عامًا، فيما كانت بدايته مع عالم الشعر عام 1373 هجريًا، وقضي ما يقارب الـ10 أعوام في هذه المهنة كشاعر سعودي معاصر.

وهو شاعر مخضرم عاش زمن المرحوم ابو جعيدي ودارت بينهم محاورات من الوزن الثقيل من عمالقة الشعر الجنوبي ، يمتاز شعر الغويد بالمعاني السامية والقوه والجزالة، وإذا غضب قام امطر على الخصم بالأبيات القوية.

امتازت قصائد الشاعر الغويد بالشجاعة والحكمة والموضوعية في الابداع والوصوف، وتميز بصوته الجميل واداءه الابداعي الممتلئ بالشهامة والإعتزاز .

المصدر : الوطنية