أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الإثنين، عن إطلاق حملة بدءًا من 25 أغسطس حملة لتطعيم كبار السن التي تزيد أعمارهم من 55 فما فوق وستستمر لشهر كامل.

وأضافت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيكون كل يوم اختيار 10 أسماء ممن تلقوا اللقاح وإدخالهم في البرنامج المحوسب لاختيار 10 أسماء على مستوى القطاع وتقديم مكافئة مالية لكل شخص 200$ وسيشمل ذلك ممن يتلقوا اللقاح سواء في مراكزنا أو مراكز وكالة الغوث.

وتابعت: "في نهاية هذه الحملة سيتم العمل على اختيار 3 أسماء من جملة من تلقوا اللقاح من كبار السن للحصول على مكافأة مالية قدرها 10 آلاف شيكل لكل شخص وذلك للمحافظة على حياة كبار السن".

وفي سياق آخر، أكدت الوزارة، أنه أمام هذه الحالة يجب الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا وهذا يعفي القطاع من مضاعفات هذا المتحور

وقررت وقف الزيارات للمرضى داخل المستشفيات وبشكل تام إلا للضرورة القصوى والسماح لمرافق واحد لكل مريض إذا استدعى الأمر ذلك.

كما وقررت وقف العمليات المجدولة داخل مرافق وزارة الصحة، مؤكدة على إلزام كافة المترددين علة المرافق الصحية والمؤسسات الصحية باتباع إجراءات الوقاية والسلامة

وقررت أيضًا، إلزام كافة المواطنين بإبراز بطاقة التطعيم قبل تلقي الخدمات العمليات غير الطارئة أو الإجراءات التداخلية، إضافة إلى إلزام جميع العاملين في كافة الوزارات والهيئات الحكومية بتلقي اللقاح ضد الفيروس وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني على من يخالف التعليمات .

كما وقررت إلزام جميع كقدمي الخدمات والمهن والحرف والوظائف التي لها علاقة مباشرة في الجمهور كشرط أساسي للاستمرار في ممارسة أعمالهم.

المصدر : الوطنية