أكد وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أنه بانتظار خطاب من جامعة الكويت، استناداً لقرار مجلسها، بشأن قبول الطلبة المتقدمين للعام الجامعي 2021 /2022، متوقعاً إعلان أسماء المقبولين غداً أو الثلاثاء كأقصى تقدير.

وأعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية الدكتور مثنى الرفاعي في بيان صحافي مساء أمس الأحد الموافق 2021/8/22، أن الأمانة العامة لمجلس الجامعات الحكومية تسلمت اليوم كتاب جامعة الكويت بشأن أعداد الطلبة المقبولين في جامعة الكويت للعام الجامعي 2022/2021 ، والتدابير اللازمة والمعتمدة من الجامعة بشأن زيادة أعداد الطلبة المتقدمين للالتحاق في الجامعة والمستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة .

وأشار إلى أن مجلس الجامعات الحكومية قد قرر في اجتماعه السابق الذي عقد بتاريخ 2021/8/15 برئاسة وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، تفويض وزير التعليم العالي (رئيس مجلس الجامعات الحكومية) في اعتماد أو رفض التدابير المقترحة من جامعة الكويت وما يترتب على ذلك من أثار بِشأن الطلبة المرفوضين المستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة واتخاذ الإجراء المناسب بهذا الشأن.

وبناء عليه أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي اعتماد وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس نتائج القبول في جامعة الكويت للعام الجامعي 2022/2021 وفق قرار مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (7/2021)، الذي عقد برئاسة مدير الجامعة بالإنابة د. بدر البديوي بتاريخ 2021/8/16، والذي بلغ عدد الطلبة والطالبات المقبولين (9833) طالب وطالبة، موزعين على عدد (6412) طالب وطالبة للفصل الدراسي الأول و(3421) طالب وطالبة للفصل الدراسي الثاني ، علما بأنه قد تم اعتماد قبول (244 ) طالب وطالبة في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلية في وقت سابق ، ليصبح إجمالي عدد الطلبة المقبولين في جامعة الكويت( 10,077) طالب وطالبة للعام الجامعي 2022/2021 .

وبشأن طلب جامعة الكويت توفير الاحتياجات والإمكانيات اللازمة لمواجهة هذه الزيادة الاستثنائية في أعداد الطلبة المقبولين، أشار الرفاعي أن وزير النفط ووزير التعليم العالي .

ويمكنكم تحميل أسماء المقبولين في الفصل الأول من خلال ( الرابط التالي ) ، وأسماء المقبولين في الفصل الثاني من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وكالات