أفادت وسائل إعلام أردنية، أن السلطات الأردنية أوقفت سائق تاكسي، قام بعرض مقطع مخل للآداب داخل سيارته العمومية وهي مصطفة أمام أحد المحال التجارية في محافظة العقبة.

وتداول الأردنيون عبر موقع التراسل الفوري "واتساب" مقطع فيديو يوثق لحظة تشغيل سائق التكسي مقطع الفيديو داخل مركبته، في مدينة العقبة.

وأوضح محافظ العقبة محمد الرفايعة، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على سائق التكسي، الذي عرض المقطع المخل بالآداب العامة، مشيراً إلى أنه تم إيداعه لدى الجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

ويأتي ذلك بعد أيام من انتشار مقطع فيديو لشاب يقود مركبته وهو يمارس فعل مناف للأخلاق العامة في منطقة طبربور بالعاصمة عمان، حيث تمكن رجال الأمن العام من القبض عليه.

وقال مصدر أمني إنه فور تداول مقطع الفيديو تم متابعته حتى تمكن من إلقاء القبض على مرتكب الحادثة والذي سيتخذ بحقه الإجراء القانوني اللازم.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو، تعتذر "الوطنية" عن نشره لكونه يخدش الحياء العام.

يشار إلى أن مديرية الأمن العام ومن خلال وحدة الجرائم الإلكترونية تتابع الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يشكل محتواها خط جرما يعاقب عليه القانون ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبه.

يذكر أن العقبة هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن، والمدينة الأكبر والأكثر سكانا بين مدن خليج العقبة جميعها.

وتقع العقبة في أقصى جنوب المملكة الأردنيّة الهاشميّة على ساحل البحر الأحمر، وهي مركز محافظة العقبة. تبعد المدينة حوالي 330 كيلومتر جنوب العاصمة الأردنية عمّان.

وقد بلغ عدد سكانها في عام 2015م حوالي 148,398 نسمة، حيث تُعد خامس أكبر مدينة في المملكة. وتبلغ مساحة المدينة 375 كيلومتر مربع (144.8 ميل2).

وللعقبة دور كبير في الاقتصاد الوطني الأردني وتطويره؛ وذلك من خلال كل من القطاعين التجاري والسياحي. ويُذكر أن ميناء العقبة يعد معبرا بحريا مهما للدول الأخرى المجاورة للأردن كذلك.

 

المصدر : وكالات