يحتضن مساء اليوم الأحد ملعب ”الإمارات“ لقاء ديربي العاصمة البريطانية لندن بين آرسنال وضيفه تشيلسي، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الإنجليزي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 6:30 بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 5:30 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر بي إن سبورتس بريميوم 1 بصوت المعلق رؤوف خليف.

ويسعى آرسنال لتصحيح مساره مبكرا بعدما قدم بداية سيئة بخسارته خارج أرضه أمام برينتفورد وهو ما أصاب جماهير ”الغانرز“ بالمخاوف من تكرار سيناريو الإخفاقات.

ويعاني آرسنال غيابات مهمة على رأسها الثنائي المنضم حديثا بجانب أوباميانغ ولاكازيت وويليان للإصابة بفيروس كورونا، والثلاثي المصاب توماس بارتي وإيدي نيكيتاه وغابريل ماغلهايس.

ومن المرجح أن يعتمد المدرب مايكل أرتيتا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى بيرند لينو وأمامه الثلاثي روب هولدينغ وبن وايت وبابلو ماري في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط غرانيت تشاكا وبجواره ألبيرت لوكونغا ويمينا سيدريك سواريس ويسارا كيران تيرني، بينما يقود خط الهجوم نيكولاس بيبي وبوكايو ساكا وإيميل سميث روي.

في المقابل، يسعى تشيلسي لتعزيز انطلاقته وحصد العلامة الكاملة بعد الفوز المميز بالجولة الأولى وتقديم بداية مميزة بالبريميرليغ.

ويغيب عن صفوف تشيلسي أيضا روبن لوفتوس تشيك وكريستيان بوليسيتش بجانب حكيم زياش للإصابة.

ويعتمد تشيلسي على تشكيلته التي تضم إدوارد ميندي وأمامه الثلاثي أنطونيو روديجير وأندرياس كريستينسن وتريفو شالوباه في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط نغولو كانتي وجورجينهو ويمينا سيزار أزابيلكويتا ويسارا ماركوس ألونسو مع ثلاثي الهجوم كاي هافيرتز وماسون ماونت، بينما يترقب الجميع الظهور الأول للمهاجم روميلو لوكاكو.

يشار إلى أن الآرسنال يحتل المركز السابع عشر بلا رصيد بعد خسارته أمام برينتفورد بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى، فيما يحتل تشيلسي المركز السابع برصيد 3 نقاط عقب فوزه على كريستال بالاس بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى.

المصدر : وكالات