قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن التظلمات على نتائج الثانوية العامة 2021 ، تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها والتأكد من تصحيح كل الأسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات.

وأكد الوزير أن التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021 ، لا تتدخل في “تقدير الدرجات” وهذا ما يتم كل عام.

وأوضح الوزير بأن يستمر قبول طلبات تظلمات الثانوية العامة لمدة أسبوع عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في مادة أو أكثر، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم.

وبحسب الوزارة فإن الطالب أو ولي أمره لن يذهب إلى الكنترول أو المديرية لتقديم التظلم، بل عبر الموقع الإلكتروني، باتباع الخطوات التالية :-

يستطيع الطالب تقديم التظلم إلكترونيا. وهو إجراء حديث يختلف عن كل عام سبق فيما يخص تظلمات الثانوية العامة.

توفر وزارة التربية والتعليم رابطًا أمام الطلاب خلال ساعات لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021، والتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021.

يدخل الطالب على ( الرابط التالي ) ويبدأ في تقديم التظلم في المادة التي يريدها مع ذكر أسباب التظلم.

لن يتمكن الطالب من الإطلاع على ورقته الامتحانية أو إجابته.

التصحيح سيكون إلكترونى وهو ما يمنع الطالب من رؤيته لورقة الإجابة الخاصة به.

وعن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021، على نتيجة الثانوية العامة 2021، يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه لكل مادة، وتذهب لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال البريد، وشركة فوري.

ويتم تقديم طلبات الاطلاع في المادة، أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام، والمراقبة، المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، فيما يخص تظلمات الثانوية العامة 2021، والتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021.

ثم تقدم طلبات الاطلاع بالمقار المحددة لكل محافظة من محافظات الجمهورية، التي حددتها اللجنة، مرفقًا بها الإيصال الدال على سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021، بالإضافة إلى صورة ضوئية من إيصال السداد، الخاص بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021.

المصدر : وكالات