تستعد وزارة التربية والتعليم اليمنية للإعلان عن نتائج الصف التاسع الأساسي في اليمن للعام 2021 لجميع طلاب وطالبات التاسع الذين قدموا الامتحانات النهائية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم قاسم قاسم الحمران أنه بامكان الطلاب الحصول على نتيجة الصف التاسع بالاتصال بالهاتف الثابت على رقم (161) أو برسالة sms من (يمن موبايل) إلى نفس الرقم نفسه(161) عقب إعلان النتيجة العامة رسميا من اللجنة العليا للاختبارات مطلع الأسبوع الحالي .

وكانت وزارة التعليم أكدت انجاح عملية الاختبارات للشهادتين الاساسية والثانوية للعام 2020 – 2021م ، متحدية بذلك جميع الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها اليمن نتيجة للعدوان والحصار على بلادنا للعام السابع على التوالي، 463 ألف و785 طالبا وطالبة موزعين على 3 آلاف و481 مركز اختباري يرافقهم الاف من المعلمين والعاملين المرابطين في الجبهة التربوية استطاعوا ان يرسموا معالم مستقبلهم وينهوا اختباراتهم اليوم بكل سلاسة ويسر.

وقالت الوزارة إنه : " قد يعد إجراء العملية الإختبارية نجاحا في الظروف العادية لأي دولة ، لكنه هنا في اليمن الذي يرزح تحت عدوان وحصار قاسيين محطة مواجهة كبيرة ينتصر فيها اليمنيون على سبع سنوات من العدوان والحصار والحرب الاقتصادية التي استهدفت بدرجة أساسية الجسد التربوي في محاولة لشله تماما" .


طريقة استخراج نتائج الصف التاسع 2021 اليمن بالخطوات التالية :-

الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم باليمن  من خلال ( الرابط التالي ) فور الاعلان عنها .

كتابة رقم الجلوس.

الضغط علي معرفة النتائج .

 

المصدر : الوطنية