أعلن نادي أرسنال رسمياً عن تعاقده مع لاعب الوسط المهاجم مارتن أوديجارد قادماً من ريال مدريد، حيث سيرتدي اللاعب النرويجي القميص رقم 8.

وأمضى أوديجارد النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع الغانرز، حيث لعب 20 مباراة وهز الشباك في المباراة التي فاز بها الفريق على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات في مارس الماضي.

وذكرت يومية "ماركا" الإسبانية أن قيمة صفقة أوديجارد وصلت إلى حوالي 40 مليون يورو، حيث وقع اللاعب على عقد يمتد حتى عام 2026.

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً مسيرته في النرويج مع نادي سترومسيودست، حيث ظهر لأول مرة في أبريل من عام 2014 عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً، ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يلعب في الدرجة الأولى في النرويج، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في يناير من عام 2015.

وأمضى أوديجارد فترات إعارة مع هيرينفين وفيتيسي أرنهيم في هولندا ثم عاد إلى إسبانيا مع ريال سوسييداد في موسم 2019-2020، حيث ساعد النادي في الوصول إلى نهائي كأس الملك.

وشارك لاعب الوسط المهاجم في 30 مباراة مع منتخب بلاده، حيث ظهر لأول مرة في أغسطس من عام 2014، ليصبح أصغر لاعب يمثل منتخب النرويج الأول في سن 15 عاماً و253 يوماً فقط.

المصدر : وكالات