استقبل رئيس بلدية البريج أيمن الدويك، اليوم الخميس، وفد المملكة الأردنية الهاشمية لبحث مقترح الخطوات الأولى للبدء بإنشاء مستشفى ميداني أردني بالمخيم.

وأكد الدويك، على أهمية وجود هذا المستشفى ودوره في تقديم كافة الخدمات الصحية لأبناء مخيم البريج والمحافظة الوسطى، وأهميته في التخفيف من أعباء القطاع الصحي والأزمة التي يمر بها، وأضاف أن البلدية ستسخر كافة الإمكانيات والشراكات على كل المستويات لتسهيل إنشاء المستشفى، وتقديم كافة الخدمات سواء تهيئة المكان، وتجهيزات البنية التحتية والإنارة للشوارع المحيطة وغيرها.

وثمن الجهود المكثفة التي بذلها الخيرين من أبناء المخيم والتي ساهمت في تذليل العقبات وتقديم التسهيلات لتوفير قطعة أرض مقترحة لإقامة المستشفى.

وعبر عن شكره للملك عبد الله الثاني والجيش الأردني على دعمهم لهذا المشروع الكبير، واعدًا الوفد بتكثيف الجهود للإسراع في الترتيبات والموافقات النهائية للبدء في تنفيذ المشروع.

بدوره، قال رئيس شعبة الارتباط العسكري في الوفد الأردنيركن أشرف طه الغمور: "بتوجيهات سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، شرعنا بالخطوات الأولى للاتفاق على إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة، لخدمة ورعاية أبناء قطاع غزة، حيث سيتم تجهيز المستشفى بأحدث الإمكانيات والمعدات والمستلزمات الطبية التي تليق بصمود وتضحيات أشقائنا أبناء الشعب الفلسطيني، وسيقدم خدمات الرعاية الاولية والعمليات وكل ما يلزم لسد احتياجات المحافظة الوسطى في القطاع، وسيتم تجهيزه بأكثر من 100 سرير طبي، وأجهزة تنفس، وجهازين غسيل لمرضى الكلى، وعيادات أولية، وأقسام طوارئ، وقسم أشعة، وثمانية أقسام لتخصصات مختلفة، وعيادات أسنان، وغيرها لتكاملية الخدمة الطبية".

يذكر أن الفريق الهندسي في البلدية قام بتقديم مقترح ورفع مساحي لأرض تناسب احتياجات إنشاء المستشفى.

 

المصدر : الوطنية