ذكرت قناة كان الإسرائيلية اليوم الخميس ان جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر رفع مستوى التأهب على حدود قطاع غزة، خشية من اندلاع أحداث قرب الشريط الحدودي مع القطاع.
وقالت القناة إن فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي قررت رفع مستوى التأهب على حدود القطاع ، وذلك في إطار الاستعدادات لقيام الفلسطينيين بتنظيم "يوم غضب" تخطط له حركة حماس يوم السبت المقبل.
وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أمس عن تنظيم مهرجان مركزي لإحياء الذكرى الـ52 لإحراق المسجد الأقصى المبارك عصر يوم السبت المقبل في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة.
وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، في كلمة باسم الفصائل خلال مؤتمر صحفي عُقد في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، إنّ المهرجان سيبدأ في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم السبت 21 أغسطس/آب الجاري في مخيم العودة قرب موقع "ملكة" شرقي مدينة غزة.
وبيّن خلف أنّ هذا المهرجان الشعبي يأتي في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على أهلنا في الضفة الغربية المحتلّة والتي كان آخرها المجزرة بحق أبناء شعبنا في جنين، وتزايد وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة.
وكان محمد البريم " أبو مجاهد" مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة الشعبية في فلسطين قد قال لوكالة سوا أمس الأربعاء إن اجتماع الفصائل الفلسطينية في غزة أكد على عدة نقاط أبرزها عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم التوافق عليه على صعيد إعادة الاعمار ورفع الحصار المفروض على القطاع.
وأضاف أبو مجاهد أن "الفصائل الفلسطينية أجمعت على ضرورة وجود رادع للمحتل الإسرائيلي لما يقترفه من سياسة متعمدة في تركيع أبناء شعبنا الفلسطيني والالتفاف على استحقاقات معركة سيف القدس ".

المصدر : الوطنية