أثار فيديو الدكتور في جامعة الفرات مع طالبته الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداوله بشكل مكثف من قبل الكثير من الصفحات والنشطاء.

وخلال مقطع الفيديو المتداول، يظهر دكتور في جامعة الفرات، وهو يمارس أموراً لا أخلاقية مع أحد طالباته، وحسب ما نقله النشطاء فإن الدكتور كان يبتز الطالبات مقابل إعطائهم الأسئلة.

كشف رئيس جامعة الفرات الدكتور طه الخليفة في تصريح عن إحالة 3 أعضاء هيئة تدريسية في الجامعة إلى مجالس تأديب وذلك في كليات البيتروكيمياء والحقوق والاقتصاد.

وأكد أن القرار جاء بعد مخالفات لا أخلاقية من أحد أعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى تسريب الأسئلة مقابل مبالغ مادية، مع بيع الأسئلة لإحدى الفتيات التي سربتها لغيرها من الطلبة.

ولفت الخليفة إلى تشكيل لجنة دققت بالموضوع، ليصار إلى اتخاذ قرار بإيقافهم عن العمل لمدة 3 أشهر، مبيناً إنهاء تكليف اثنين منهم من منصبهما كنواب للعميد، علماً أن القرار النهائي يصدر من مجلس التأديب الذي يرأسه قاضٍ للتحقيق في الموضوع مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

 

ووفقاً لبيان رسمي صدر الأحد 15 آب/ أغسطس، فإن المتهمين هم1_الدكتور محمد مرهف القاسمي أستاذ كلية الهندسة البتروكيماوية. 2_الدكتور وليد خلف أستاذ في كلية التربية. 3 _ الدكتور محمد شهاب أستاذ في كلية الحقوق، إضافة إلى اثنين آخرين من أعضاء الهيئة التدريسية متهمين بقضايا فساد.

 وبعد نشر الفيديو رد الدكتور محمد مرهف القاسمي وهو أستاذ مساعد بكلية الهندسة البتروكيميائية ، نائب عميد كلية الهندسة البتروكيميائية في جامعة الفرات قائلاً: : لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل.. أشكر رئاسة جامعة الفرات و المجلس التأديبي فيها – ولكن عدالة السماء فوق كل شيء وأتمنى من الله أن أعرف من دبر لي هذه المكيدة.

المصدر : وكالات