تصدر السلطان العماني "هيثم بن طارق" عمليات البحث عبر محركات جوجل خلال الساعات الماضية، وسط تساؤولات مكثفة حول السلطان هل هو عسكري ؟.

البداية كانت بانتشر صور على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، مثيرة لـ"السلطان هيثم بن طارق" بالزي العسكري للجيش السلطاني العماني، وذلك على وقع التوترات في بحر عمان.

وأظهرت الصورة التي حظيت على تفاعل واسع من جانب المغردين في سلطنة عمان، السلطان هيثم بن طارق، وهو يرتدي زي القائد الأعلى للقوات المسلحة العمانية.

وبحسب وسائل إعلام عمانية فإن السلطان هيثم بن طارق، ظهر بزيه العسكري عندما كان يزور قيادة لواء المشاة/11 بمعسكر “أم الغوارف” بمدينة صلالة اليوم، الثلاثاء 17 أغسطس 2021.

 

 

وتصدر هاشتاج #السلطان_هيثم_بن_طارق قائمة تريند موقع "تويتر" في سلطنة عمان، بعد تناقل صورة سلطان البلاد بالزي العسكري، وإرسال رسالة باستعداد البلاد لمواجهة التحديات.

واحتفى العمانيون في هاشتاج #السلطان_هيثم_بن_طارق بالصورة المثيرة لقائد بلادهم، معتبرين أنه يطمئن الشعب العماني على استقرار الأوضاع العسكرية.

وقارن مغردون في هاشتاج  #السلطان_هيثم_بن_طارق صور السلطان هيثم بالراحل السلطان قابوس بن سعيد، حينما كان يرتدي الزي العسكري وذلك خلال التحديات والمخاطر التي تواجه البلاد.

فيما أجاب عدد من النشطاء عن السؤال "هل السلطان هيثم عسكري أم لا ؟ ، قائلين بأن زيارته العسكرية تؤكد بأن السلطان عسكري .

 

ويأتي ظهور السلطان هيثم بن طارق بالزي العسكري، في ظل التوترات والحرب الإسرائيلية - الإيرانية التي أصبح بحر عمان وسواحل السلطنة بالإضافة إلى دولة الإمارات مسرحًا لها.

وتعرضت عدد من ناقلات النفط والسفن التجارية قبالة سواحل الإمارات وبالقرب من سلطنة عمان في بحر عمان، لهجمات من جانب إيران ضد المملوكة لإسرائيل.


 

المصدر : وكالات