قال الناطق باسم الداخلية بغزة إياد البزم إنه لا يوجد أي قرار بأي إجراءات إغلاق فيما يتعلق بمواجهة "كورونا" في هذه المرحلة على الإطلاق وكل ما يشاع بهذا الخصوص غير صحيح.

وأكد البزم في حديث مع إذاعة "صوت الوطن" أن الوزارة تبذل جهوداً مع وزارة الصحة لنشر اللقاح لأوسع شريحة ممكنة من المواطنين، داعياً لاتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية وخاصة في الأماكن المزدحمة.

يشار إلى أن وزارة الصحة بغزة قالت إن ما تصدره من تحذيرات حول الواقع الوبائي مبني على أسس علمية، ولاحظت ارتفاع طفيف بالمنحنى الوبائي وزيادة بالحالات الخطيرة، وهذا إنذار بدخولنا بالموجة الثالثة لذلك توصي باتباع إرشادات الوقاية والسلامة.

ولفتت إلى أنه يوجد أكثر من معيار ومؤشر لقياس الحالة الوبائية منها عدد المترددين لأقسام كورونا والحالات المنومة المصنفة بالخطيرة والحرجة، والعالم كله يشهد ارتفاعا كبيرا بعدد الإصابات، والاحتلال تجاوز 6 آلاف إصابة باليوم، وهذه المؤشرات حول دول المحيط تعطي مؤشراً بأن الموجة الثالثة ستكون شديدة.

وأضافت "نحن لم نتجاوز 10% من أخذ اللقاح، والموجة القادمة ستكون قوية بسبب متحور دلتا الذي يعتبر الأوسع انتشاراً عن الطفرة البريطانية بثلاثة أضعاف، وفي حال دخول المتحور لغزة سنشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات، وحتى اللحظة لم يثبت دخول المتحور دلتا لغزة".

 

 

 

المصدر : الوطنية