اعتبرت حركة "حماس" أن  الاعترافات المتزايدة من الأوساط العسكرية والأمنية والإعلامية لدى الاحتلال حول فشله العملياتي في معركة “سيف القدس”، تؤكد تزايد عجزه في مواجهة كتائب القسام وقوى المقاومة في غزة.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم، إن حديث الاحتلال المتكرر عن فشله في عمليات الخداع للمقاومة، وخاصة فشله في محاولة استدراج مقاتلي القسام وقتل المئات منهم، يدلل مرة أخرى على تطور مستوى الأداء الاستخباري لكتائب القسام وقدرتها على كشف خططه وقراءة نواياه.

وأضاف قاسم أن “هذا السلوك من الاحتلال وتخطيطه لارتكاب المجازر عبر سلاح الجو، يكشف خشيته من الالتحام على الأرض مع مقاتلي المقاومة، خاصة بعد الملحمة البطولية التي خاضتها المقاومة في معركة سيف القدس”.

وقال إن ما كشفته التقارير الإعلامية حول الفشل العسكري والأمني الذي مني به جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال معركة سيف القدس يؤكد نجاح المقاومة ومدى جاهزيتها للتصدي للعدوان، وما تتمتع به من قدرات وفهم لمخططات الاحتلال.

بدوره، قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي إن التقارير التي كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن بعضها، هي دليل عجز لجيش الاحتلال.

وذكر أن "إدانة دامغة تشهد على جرائمه التي ارتكبت بحق المدنيين الأبرياء والتي كانت بدافع القتل ومحاولة إخفاء عجزه وفشله والحصول على صورة نصر موهوم".

وشدد سلمي على أن النتائج التي حققتها معركة سيف القدس ستبقى عنوان فخر واعتزاز وستظل حاضرة في كل وقت.

 

 

 

المصدر : الوطنية